الخميس 18 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«فودافون» تستثمر 150 مليون جنيه لحماية شبكتها

«فودافون» تستثمر 150 مليون جنيه لحماية شبكتها
«فودافون» تستثمر 150 مليون جنيه لحماية شبكتها




كتب  - مصطفى أبوجبل وهانى الروبى
أكد المهندس أسامة سعيد رئيس قطاع التكنولوجيا بشركة «فودافون مصر» أن الشركة استثمرت 150مليون جنيه لتأمين الشبكات خلال الـ 6شهور الماضية.
وأوضح سعيد لـ«روزاليوسف» ان هذه البرامج دورها حماية الشبكة والعملاء من الهاكرز ولدينا إدارة وظيفتها هى تنقية برامج الحماية.
وبين أن شركة فودافون العالمية تولى هذا اهتماما كبيرا ولدينا برامج إلزامية تطبق على جميع فروعنا بالعالم.
وأشار سعيد إلى أنه تم تجديد المحطات بالكامل وزيادة سعتها وإضافة أجهزة موفرة للطاقة بها وإنتاج كوابل ومكيفات كهربائية لتوفر سرعات أعلى وكفاءة تشغيل أكبر وانتشار تغطية أوسع واستهلاكا أقل.
وأضاف سعيد أن هذا كله أدى إلى الوصول لنتائج جيدة فى كفاءة الخدمة بحيث نسبة سقوط المكالمات تصل إلى أقل من 1% وهو أقل من الحد المسموح به عالميا وهناك 40 مليون عميل للشركة يجرون نصف مليون محاولة اتصال يسقط منها 1% لعدة أسباب ويقوم الجهاز القومى لتنظيم الاتصالات بعمل قياسات كل شهرين فى مناطق عديدة وعلى الطرق السريعة والرئيسية للتأكد من جودة الخدمة وتصدر تقريرا بذلك.
وأشار إلى أن هناك أكثر من 1200 مهندس وفنى يعملون بالقطاع التكنولوجى بالشركة ومسجلين لـ5 براءات اختراع فى فودافون العالمية.
بالاضافة لشركات عالمية أخرى تعمل معنا، لكننا أفضل من أى فرع آخر على مستوى الشركة العالمية خاصة فى تسجيل اقل معدلات مكالمات لا تتم.. ومؤخرا التقت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل أحد مهندسينا النابغين فى ذلك.. وهو المهندس أحمد يحيى عبد الله وقامت بتكريمه نتيجة لإبداعاته كما طلبت دولة كينيا الاستعانة به لتطوير برنامجهم فى الـit.
من جانبه أكد المهندس خالد حجازى رئيس قطاع العلاقات الخارجية والقانونية بشركة فودافون مصر أن دعم الشركة وعامليها للانضمام للكيان الوطنى المزمع إنشاؤه لتحقيق طفرة فى الأبنية الأساسية للاتصالات فى مصر، كذلك دعم أى مبادرة للتنمية ومنها مبادرة تخفيض أسعار الإنترنت الأرضى، مشيرا إلى أن نسبة الشركة منه لا تتعدى 7% فقط. حيث تستحوذ المصرية للاتصالات على 65% من سوقه و25% لـ«لينك دوت نت» و3% لـ«اتصالات-مصر».