الثلاثاء 7 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

رسمياً.. محمود حسين المرشد التاسع للإرهابية

رسمياً.. محمود حسين المرشد التاسع للإرهابية
رسمياً.. محمود حسين المرشد التاسع للإرهابية




كتب - داليا طه وناهد سعد
أعلن مكتب الإخوان الهاربين بالخارج عن تولى محمود حسين منصب المرشد العام للجماعة خلفاً لمحمد بديع استناداً للقاعدة الفقهية بالجماعة التى تقول إنه لا ولاية لمسجون.
فيما كشفت مجلة «فورين آفيرز» الأمريكية عن قيام شباب جماعة الاخوان المسلمين بتغييرات جذرية من أجل جعل الحركة أكثر جاذبية حيث استبدل الشباب 65% من قيادتهم السابقة و90% من القيادة الحالية من جيل الشباب.
وأوضحت فى مقال للباحثين اريك تراجر ومارينا شلبى أن عدم صبر شباب الجماعة على وعود القيادات بالعودة إلى السلطة فى أقرب وقت أدى إلى حدوث انقلاب منهم على القيادات الأكبر سنا.
وذكرت المجلة أن الشباب القى باللوم على شيوخ الجماعة لاساءتهم تحليل الوضع السياسى وسوء ادارة فترة ما بعد الرئيس المعزول محمد مرسي.
وقالت «فورين افيرز» أن الجماعة أسست  مكتب «المصريين فى الخارج»، لإدارة عمل الجماعة فى المنفى، ومواجهة نظام  عبد الفتاح السيسى بصورة أكبر شراسة من خلال تقوية الروابط مع المعارضين المصريين فى الخارج.. كما رأت أن الجماعة فى تحولها للعنف قد تتشارك مع حركات ثورية أخرى ضد حكومة السيسي، كما أخبر القيادى فى الإخوان محمد جابر شبكة «مكملين»، التى تبث من إسطنبول، حيث قال إن حركته «تسعى لاستخدام الخبرات كلها، من داخل الإخوان ومن الخارج، للتوصل إلى الأهداف فى هذه المرحلة».