السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

4 ملايين فرد عدد الإخوان والسلفيين





ماكيت هندسى لميدان التحرير حدد عدد المتظاهرين
 
سبائك ذهبية دخلت مصر لتمويل الحملات الانتخابية
 
فجر تقرير صادر عن المخابرات الأمريكية تم توزيعه على عدد من الوزارات الأمريكية والمعاهد الاستراتيجية فى أوروبا أن قوة الإخوان المسلمين والسلفيين فى مصر هى مساحة ميدان التحرير خلال المليونية التى احتشدوا فيها يوم الجمعة 13 أبريل الحالى والتى عرفت باسم جمعة «إنقاذ الثورة».
 
وحدد التقرير الأمريكى عدد أفراد جماعة الإخوان المسلمين والسلفيين بأربعة ملايين مواطن من إجمالى 89 مليوناً حجم تعداد سكان مصر.
 
وكشف تقرير المخابرات الأمريكية أن أمريكا تراقب ما يحدث فى القاهرة من خلال جمع معلومات الأقمار الصناعية ووسائل الإعلام العالمية بالإضافة إلى البيانات التى تنقل أولاًَ بأول عن طريق العملاء.
 
ورصد التقرير الأمريكى أنه يوم الجمعة الماضية قد حشد الإخوان والسلفيون أكثر من 850 ألف نسمة فى المليونية المعروفة بحماية الثورة وهؤلاء كانوا داخل ميدان التحرير والشوارع المحيطة به.
 
وتم تحديد هذا الرقم عن طريق حسابات الكثافة لكل متر مربع بالميدان.
 
يبرز فى هذا الإطار أن التقرير قد وضع ماكيتاً هندسياً متطابقاً مع بيانات ميدان التحرير مما أدى إلى التوصل لتحديد عدد الإخوان والسلفيين الذين شاركوا فى المظاهرة بدقة متناهية.
 
وأظهر التقرير الأمريكي أنه لأول مرة تنجح المخابرات المركزية فى رصد عدد أشخاص الإخوان والسلفيين منذ ثورة 25 يناير بمن فيهم الأسر التى تتعاطف معهم، حيث إن عددهم الكلى 4 ملايين شخص.
 
وينتظر أن تؤدى هذه الدراسة التى قام بها جهاز المخابرات المركزية إلى إعادة تفكير الإدارة الأمريكية فى طريقة التعامل مع كل من الإخوان والسلفيين على أساس قوتهم الفعلية داخل مصر.
 
ورصد التقرير أن ملايين من الدولارات السائلة دخلت مصر خلال الستة شهور الماضية وتسلمتها أطراف محددة بخلاف سبائك ذهبية سلمت إلى أطراف دينية متشددة يتم من خلالها الآن الإنفاق على الحملات الانتخابية.