الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

محافظ الشرقية: لا بديل عن المحطات الأهلية لسد عجز مياه الشرب

محافظ الشرقية: لا بديل عن المحطات الأهلية لسد عجز مياه الشرب
محافظ الشرقية: لا بديل عن المحطات الأهلية لسد عجز مياه الشرب




 الشرقية - عماد المعاملى
أكد الدكتور رضا عبد السلام محافظ الشرقية أن المحافظة ليس لديها بديل عن محطات المياه الأهلية البالغ عددها ٥٠٠ محطة على مستوى المحافظة، لتوفير احتياجات المواطنين وسد العجز فى كميات مياه الشرب، بشرط صلاحية المياه التى تنتجها هذه المحطات، مضيفا: «لسنا فى مواجهة مع أحد ولكننا نعمل للصالح العام».
 وكلف المحافظ خلال اجتماع اللجنة العليا لمياه الشرب بالشرقية، السكرتير العام اللواء يعقوب إمام، بمخاطبة رؤساء المراكز والمدن بالتنبيه على أصحاب محطات المياه الأهلية بسرعة التقدم للوحدات المحلية لأخذ عينات من المياه وتحليلها فى معهد بحوث المياه بالقاهرة، للتأكد من صلاحيتها من عدمها، والتزامهم بسداد الرسوم المقررة وتيسير مهمة القائمين بهذا العمل والتعاون معهم.
ولفت المحافظ إلى أنه فى حالة ثبوت صلاحية المياه المنتجة من أى محطة سيتم البدء فورا فى تقنين أوضاعها وإصدار التراخيص اللازمة، أما إذا ثبت عكس ذلك، فسيتم غلق المحطة فورا وفرض عقاب رادع على المخالفين، لأنه لا تهاون فى صحة الإنسان، مشددا على ضرورة القضاء على ظاهرة تداول المياه فى جراكن بلاستيك، واستبدالها بتنكات معدنية مجلفنة، لضمان سلامتها.
 وأشار المحافظ إلى موافقة اللجنة على استثناء محطات المياه الأهلية من شرط وقوعها خارج الكتلة السكنية بمسافة محددة، شريطة موافقة شركة المياه وثبوت صلاحية المياه المنتحة منها للبدء فى إجراءات تقنين أوضاعها.