الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

أحمد سامح: أنتظر تقييم عمرو سلامة

أحمد سامح: أنتظر تقييم عمرو سلامة
أحمد سامح: أنتظر تقييم عمرو سلامة




أكد المخرج الشاب أحمد سامح أنه أوشك على الانتهاء من تصوير فيلمه التسجيلى الطويل الذى يحمل عنوان «النحت فى الصخر» الذى يرصد فيه بداية السينما المستقلة فى مصر والعالم وكيفية تطورها وانتشارها واهم المشاكل التى يعانى منها صناعها رغم تقبل دور العرض لها بشكل نسبى فى السنوات الأخيرة.. وقال سامح انه قام حتى الآن بتصوير ومونتاج ما يقرب من 90% من أحداث الفيلم واستعان خلاله بعدد من السينمائيين والنقاد الذين يكشفون علاقتهم بالسينما المستقلة وعلى رأسهم مدير التصوير الكبير رمسيس مرزوق الذى أعلن خلال الفيلم عن بداية حياته المهنية بفيلم مستقل.
وأضاف سامح أنه استعان بعدد من رموز السينما المستقلة ومنهم المنتج محمد حفظى المخرج سمير عوف وأحمد أبو زيد وهالة لطفى ود. سيعيد الشيمى وكمال عبد العزيز ومسعد فودة نقيب السينمائيين ود. سيد فؤاد ود. وليد سيف رئيس المركز القومى للسينما السابق والناقدان طارق الشناوى وعصام زكريا. بينما يتبقى له يومان للتصوير يسجل فيهما آراء المخرج عمرو سلامة والفنان خالد أبو النجا، حيث من المقرر أن يتحدثا عن تجربتهما فى هذا المجال.
وعن فكرة الفيلم قال سامح: «عندما فكرت فى تقديم فيلم تسجيلى فوجدت أن أكثر ما يعانى منه السينمائيين الشباب والكبار هى العوائق التى تقابلهم انتاجيا مما يضطرهم لتقديم فيلم مستقل.. كما أن الجمهور يعتقد ان الفيلم المستقل يجنى ثماره بالمهرجانات فقط بينما هم شباب يضعون أموالهم ولا يستردونها بالتوزيع كما يعتقد البعض. كما أننى قررت أن أبرز أهم التجارب فى السينما المستقلة وكيف استطاع أصحابها إدخال دم جديد لاعادة إحياء السينما المصرية».