الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

إبراهيم حسن فى حوار ساخن: رحيلنا عن الزمالك لم يكن بسبب عبدالشافى أو ميدو!

إبراهيم حسن فى حوار ساخن: رحيلنا عن الزمالك لم يكن بسبب عبدالشافى أو ميدو!
إبراهيم حسن فى حوار ساخن: رحيلنا عن الزمالك لم يكن بسبب عبدالشافى أو ميدو!




حوار - ياسر صادق

قليل من اللاعبين الذين شاركوا فى كأس العالم هو أحدهم.. يعد أحد أفضل من لعب فى مركز الظهير الأيمن سواء مع الأهلى أو الزمالك وفى المنتخب.. شارك مع توأمه فى صناعة البهجة والسعادة لجماهير الكرة.. يتميز بالجرأة والشجاعة ولا يخشى أحدا أو لومة لائم.. إنه إبراهيم حسن مدير الكرة بنادى الاتحاد السكندرى والذى يسير بخطى ثابتة مع توأمه حسام فى عالم التدريب.. إبراهيم تحدث بصراحة كعادته فى هذا الحوار عن الزمالك والأهلى واتحاد الكرة وأشياء أخرى.


■  هل صحيح أنكم طلبتم حكاما أجانب لمباراتكم مع النادى الأهلى؟
- لم يحدث.. وأول مرة أسمع هذا الكلام!
■  ومن أين جاء هذا الخبر؟
- واضح ان عصام عبدالفتاح هو الذى يقوم بتسريب مثل هذه الاخبار!..فعلى الرغم أننا عانينا ونعانى من التحكيم مثل مباراتنا مع المقاولون العرب وأن هدفنا سليم تماما وتوجد أخطاء كثيرة نتعرض لها وأن أندية كثيرة تشتكى من مستوى التحكيم إلا أننا فى نفس الوقت نحافظ عليه.. لكن عصام عبدالفتاح يدافع على مزاجه.. فتجد الحكم يحتسب خطأ فى مباراة ثم لا يحتسبه فى مباراة أخرى.
■  واضح أنك متضايق جدا من التحكيم؟
- عايز أسأل سؤال هو الحكم عندنا بيتعاقب مثل باقى عناصر اللعبة.. فين حق الاندية؟ّّّ! يعنى لما حكم يطلع ويعتذر للنادى الاهلى ولجنة الحكام لا تعاقبه.. طيب هو ليه باقى الحكام لا يعتذرون لباقى الأندية عن أخطائهم ولا هو الاعتذار للأهلى والزمالك فقط.. ولكن عصام عبدالفتاح بيطلع ويفتح صدر للدفاع عن حكامه.. المشكلة عندنا أنه لا يوجد نظام.
■  بماذا تقصد لا يوجد نظام؟
- أقصد انه عندنا أخطاء كثيرة.. هل يعقل أن تقام مباراتنا مع الاهلى فى عز الحر الخامسة والنصف عصرا.. هل يعقل أن نذهب فى مباراتنا مع النصر ببتروسبورت ونجد الملعب به تدريبات! فى عشوائية.. هل معقول أننا لا نعرف نهاية الدورى وهو فاضل عليه 7 أسابيع.. لا نعرف مواعيد المباريات واين تقام ومتى.. ولا نعرف متى يبدأ الموسم المقبل حتى يحصل اللاعبون على راحة ونستعد لفترة الأعداد.. واتحاد الكرة عايز يلعب الكاس.. والدورى بيتوقف بسبب وبدون سبب.
■  طيب وإيه الحل؟
- الحل أن الفكر عندنا لازم يتغير.. منذ اتحاد الكرة الذى رأسه المهندس حسن عبدون والذى وصلنا خلاله لكأس العالم ولا يوجد عندنا اتحاد للكرة.
■  إبراهيم وحسام هيستمروا فى الاتحاد السكندرى؟
نحن الآن لا نفكر إلا فى الموسم الحالى بالرغم من وجود عروض.. وفى نهايته سندرس الامر ونأخذ القرار.
■  هل ندم التوأم على الرحيل من منتخب الأردن؟
مش عايز أقول «ندمان» لكن القرار كان متسرع.
■  هل ممكن ترجعوا تانى لنادى الزمالك؟
- بصفة شخصية لا.. أرفض العمل فى هذا التوقيت مع احترامنا لجمهوره ولنادى الزمالك.. هذه صفحة واتقفلت بالرغم أننا اشتغلنا وعملنا الهيكل الأساسى للفريق الذى يسير عليه الآن.. وكنا سببا رئيسيا فى انضمام هؤلاء اللاعبين للنادى.. لكن فى مغالطة بشأن موقفنا من احتراف محمد عبد الشافى أريد توضيحها.
■  ما هى؟
- كانت رغبتنا فى بقاء محمد عبدالشافى بنادى الزمالك أن يحصل على بطولة الدورى معه وهو ما لم يحدث له من قبل وأبلغنا مجلس الإدارة بأننا غير موافقين وتركنا لهم حرية القرار.. ثم فوجنئا فى الواحدة من منتصف الليل بان علاء مقلد مدير عام النادى يبلغنا بموافقة رئيس الزمالك على مشاركة عبدالشافى فى مباراة الداخلية بالدورى وأن البطاقة الدولية لم تصل نادى اهلى جدة وأن رئيس الزمالك تحدث مع أحمد مجاهد عضو اتحاد الكرة ورئيس لجنة شئون اللاعبين من أجل تأجيل إرسال البطاقة الدولية.. وأن رئيس نادى اهلى جدة كان يخشى فقط من اصابة عبد الشافى بالمباراة..الامر لم ينته عند هذا الحد.
■  ماذا حدث بعد ذلك؟
- فى اليوم التالى تلقيت تليفونا من رئيس الزمالك فى الواحدة ظهرا وكنت نائما! وأكد لى موافقته على مشاركة عبد الشافى وتأجيله إرسال البطاقة الدولية.. ولم نكتف بذلك أنا وحسام حيث تأكدنا بأنفسنا من اتحاد الكرة بأن البطاقة لم ترسل.. فليس من المعقول أن نغامر أنا وحسام بأسمائنا وباسم نادى الزمالك ونلعب عبدالشافى وتكون بطاقته تم إرسالها للسعودية.. ولذلك أؤكد أن عبدالشافى لم يكن سبب رحيلنا عن نادى الزمالك ولا أيضا أزمة أحمد حسام ميدو.
■  طيب.. إذا كان عبدالشافى أو ميدو ليسا سببا لرحيلكما عن الزمالك.. فما هو السبب؟
- السبب اننا لم نسمح لأحد بالتدخل فى عملنا.. وأن شخصيتنا معروفة للجميع.. وأن مثل هذه الأجواء لم تكن لتنفع ان نعمل بها..
■  ما رأيك فيما فعله حسام غالى فى مباراة الاهلى مع الحرس؟
- كان لازم حسام يكون أهدأ من ذلك لأنه كابتن الفريق..لكن حسام كانت عليه ضغوط لأن فريقه خاسر والمباراة كانت مهمة والدورى يضيع من الأهلى.
■  ما تعليقك على قرار الأهلى بسحب شارة الكابتن منه؟
- الأهلى لا يندفع فى قراراته ولا اعتقد ان هذا الكلام صحيح.
■  هل حسم الزمالك الدورى؟
- بنسبة كبيرة جدا.. والأهلى فرصته صعبة لأنه فرط فى عدد كبير من النقاط بسبب جاريدو وأرى ان الاهلى تأخر كثيرا فى قراره برحيله لأنه لا يتناسب مع الفريق الذى يضم لاعبين على مستوى عال لم يستطع جاريدو أن يديرهم بل إنه وقع عددا منهم.
■  لمن صوت مصر فى انتخابات الفيفا؟
- بالتأكيد للأمير على.. وجمال علام وعد بذلك.. وبلاتر لا نستفيد منه شيئا ولن يفعل معنا أى حاجة إذا انتخبنا الأمير على.
■  أنت تعلم أن القرار لهانى أبوريدة وليس لعلام؟
- لا تعليق.
■  متى يتولى التوأم الأهلى أو المنتخب؟
- عندما يحين الوقت وتسمح الظروف.