الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

إيران تحاكم صحفيا أمريكيا بتهمة التجسس.. وتهدد بقصف داعش

إيران تحاكم صحفيا أمريكيا بتهمة التجسس.. وتهدد بقصف داعش
إيران تحاكم صحفيا أمريكيا بتهمة التجسس.. وتهدد بقصف داعش




طهران – وكالات الأنباء


نفت إيران إرسال قوات أو مسلحين إلى العراق، قائلة إن الموجودين فى ذلك البلد هم مستشارون عسكريون الذين حضروا بطلب من بغداد، ولكنها تعهدت فى الوقت نفسه بأنها ستقوم بضرب تنظيم الدولة الإسلامية «داعش» فى حال اقترابه لمسافة 20 كيلومترًا من حدودها.
ونقلت وكالة «تسنيم» الإيرانية شبه الرسمية عن وزير الداخلية، عبد الرضا رحمانى فضلي، قوله إن طهران أعلنت بصورة رسمية أنها ستتصدى لداعش فى حالة اقترابها من حدودها لمسافة حوالى 20 كيلومترًا.
وتابع فضلى بالقول: إن الحدود العراقية – الإيرانية «قد تتأثر بسبب الأعمال التخريبية لعصابة داعش إلا أن إيران أعلنت بصورة رسمية أنها ستتصدى لهذه العصابة فى احال اقترابها من الحدود الإيرانية.»
ونفى نائب وزير الخارجية الإيراني، حسين أمير عبد اللهيان، فى وقت سابق أن تكون بلاده قد أرسلت قوات مسلحة أو مسلحين إلى العراق، لافتاً إلى أنه «يوجد فى العراق فقط مستشارون عسكريون حضروا بطلب من الحكومة العراقية لمحاربة الإرهابيين».
عسكريًا، أعلن حسين أمير عبد اللهيان نائب وزير الخارجية أثناء زيارة لموسكو أن روسيا وإيران أنهتا «بنجاح» المفاوضات حول تسليم طهران الصواريخ الروسية إس-300، متوقعا أن يتم التسليم «فى وقت قريب».
فى حين بدأت أمس فى طهران محاكمة مراسل صحيفة واشنطن بوست فى إيران، جيسون رضايان، الموقوف منذ 10 أشهرأمام محكمة خاصة فى طهران، حسبما أوردت وكالة الأنباء الإيرانية الطلابية (ايسنا).