السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

القنوات الفضائية السورية الحكومية تتعرض للتشويش

القنوات الفضائية السورية الحكومية تتعرض للتشويش
القنوات الفضائية السورية الحكومية تتعرض للتشويش




كتب - مصطفى أمين ووكالات الأنباء


تعرضت إشارة البث التلفزيونى  للقنوات الفضائية السورية الحكومية  للتشويش،  وظهر إرسال التلفزيون السورى متقطعا، عندما كان يبث على تردده المعتاد، وجرى تحويله إلى تردد قناة دراما السورية على حسب ما ذكره  التلفزيون الرسمى السورى أمس.
ميدانيا قُتل أمس الأول  الضابط «عبد الزين صقر» أحد المقربين من بشار الأسد، والذى ظهر معه فى حى الزبلطانى، على أيدى كتائب الجيش الحر فى حى جوبر شرق العاصمة دمشق، خلال المعارك هناك.
ونعى موالون للنظام السوري، مقتل الملازم أول فى الحرس الجمهورى «عبد الزين أديب صقر» ابن قرية «زاما» فى مدينة جبلة، وتغنوا ببطولة المشهد المصور فى حى الزبلطاني، وقالوا إن «الزين» كان ضابطا لصيقا بـ«بشار الأسد».
 وكان الضابط قد  ظهر إلى جانب بشار الأسد فى إحدى صور الزيارة المزعومة إلى جوبة فى ليلة رأس السنة (2015).
 وفى جبهة القلمون التى يحارب فيها حزب الله قوات المعارضة السورية الى جانب الجيش السورى  تلقى الحزب ضربة مؤلمة، حيث قتل تسعة من مقاتليها على أقل تقدير، بينهم قيادى بارز وهو غسان فقيه الطيرى، الملقب بـ«ساجد الطيرى». وسقط جميعهم على يد جيش الفتح بعد وقوعهم فى كمين نصبه الثوار قرب تلة الثلاجة فى القلمون.
ووفقاً لمصادر مقربة من حزب الله فالطيرى هو قائد هجوم حزب الله على تلة موسى وتلة الثلاجة فى القلمون، بينما قتلى حزب الله الآخرون هم: توفيق عباس، وأحمد يحيى، وعدنان سبليني، وعلى حميد حطاب، وأحمد حسين، وعلى صالح، وعلى يحيى، ومحمد ياسين، ومحمد سمحان.
والأكثر أهمية من عدد القتلى بالنسبة للثوار كان وقوع سبعة عناصر من ميليشيات حزب الله بيد الثوار أسرى إلى جانب ثلاثة جثث، ما يشير إلى أن معظم عناصر الحزب الذين وقعوا فى الكمين لم يستطيعوا الفرار.
وفى سياق متصل، أعلن الجنرال توماس ويدلي، رئيس أركان قوة المهام المشتركة التى تشرف على العمليات العسكرية ضد «داعش»، أن الولايات المتحدة وحلفاءها نفذوا 10 ضربات جوية ضد التنظيم فى سوريا و25 ضربة فى العراق منذ الأحد.
وأضاف ويدلي، فى بيان، أن معظم الضربات الجوية فى سوريا نفذت فى المنطقة القريبة من الحسكة، حيث دمرت أربعة مواقع قتالية للتنظيم المتشدد ونقطة تفتيش وحفارا ومعدات أخرى.