الثلاثاء 7 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«حقوق الإنسان» يوصي بنقل «مبارك» من طرة إذا استدعت حالته الصحية




قررت اللجنة المشكلة من المجلس القومي لحقوق الإنسان لمتابعة أوضاع السجون والخاصة ببحث الشكوي المقدمة من محامي جمال مبارك نجل الرئيس السابق والتي يتضرر بها من تعرض والده لمعاملة غير إنسانية لا تتفق مع المواثيق الدولية لحقوق الإنسان وذلك بمستشفي سجن طرة.. إصدار توصية خاصة بإحالة مبارك إلي مستشفي أخري في حالة ما إذا كانت حالته الصحية تستدعي ذلك بالفعل معتمدة في قرارها علي التقرير الطبي للجنة المشكلة من قبل النائب العام والتي زارت طرة الخميس الماضي.
 
وحصلت «روزاليوسف» علي معلومات تفيد بأن الوفد الحقوقي الذي عقد زيارة لسجن طرة السبت الماضي واجتمع أول أمس بمقر المجلس القومي لحقوق الإنسان أوصي بحاجة قطاع السجون لتزويده بعربات الإسعاف المجهزة بالمعدات الطبية اللازمة حيث فوجئ الوفد أن القطاع لديه 8 عربات إسعاف فقط وذلك لمجمل السجون بأكملها والتي يبلغ عددها 48 سجنا.
 
من جانبه قال حافظ أبوسعدة عضو المجلس وأحد أعضاء الوفد لـ«روزاليوسف» أنه تم الأتفاق بالإجماع علي أن مستشفي طرة تشهد تطورا ملحوظا وتحسنا في الرعاية الطبية للنزلاء بالمقارنة بالزيارات السابقة التي عقدها أعضاء المجلس منذ ثلاثة أشهر تقريبا.. لافتا إلي أنه تم الإشادة بالتجهيزات الطبية داخلها.
 
ومن جانبه، قال د.يوسف القعيد عضو المجلس وأحد أعضاء الوفد لـ«روزاليوسف» أن رؤية الوفد تجاه تقريره النهائي لم تتبلور بعد حيث إنه في انتظار التقرير الطبي النهائي التابع للنائب العام، واستطرد قائلا: المجلس يدرس أمورا طبية بحتة وعلي أساسها سنعلن موقفنا للرأي العام.
 
علي جانب آخر قامت سوزن ثابت زوجة الرئيس المخلوع حسني مبارك وبرفقتها خديجة الجمال ووالدها محمود الجمال بزيارة زوجها داخل محبسه بمستشفي سجن مزرعة طرة حيث يقضي عقوبة الحبس المؤبد في قضية قتل المتظاهرين.
 
وقال مصدر أمني بقطاع مصلحة السجون: إن زيارة سوزان وخديجة والجمال لمبارك استمرت ساعتين مشيرا إلي أنها تمت داخل مستشفي السجن لعدم قدرة مبارك علي الجلوس بالمكان المخصص للزيارة.