الخميس 18 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

500 أتوبيس لخدمة المدن الجديدة

500 أتوبيس لخدمة المدن الجديدة
500 أتوبيس لخدمة المدن الجديدة




 كتب - بشير عبد الرؤوف
تسلم محافظ القاهرة د.جلال سعيد أمس الثلاثاء الدفعة الثانية وقبل الأخيرة من المنحة الإماراتية من الأتوبيسات التى تم تقديمها لدعم أسطول النقل العام بالقاهرة.
وقال المحافظ خلال احتفالية أقيمت لاستلام الأتوبيسات بساحة القلعة، تدخل 200 أتوبيس الخدمة الآن وخلال شهر سنحتفل بدخول آخر دفعة من الأتوبيسات وهى 170 أتوبيسا، لافتا إلى أنه تم قبل ذلك الانتهاء من إدخال 550 أتوبيسا الخدمة، وبذلك يكون قد دخل الخدمة 780 أتوبيسا خلال المدة القصيرة الأخيرة.
وصرح المحافظ بأنه خلال الـ8 شهور الأخيرة بلغ عدد الأتوبيسات التى تمت إضافتها لأسطول النقل العام 800 أتوبيس، فيما سيتم خلال الـ3 شهور المقبلة إدخال 500 أتوبيس بالغاز الطبيعى بقرض من البنك الدولى وبالتنسيق بين النقل العام والقوات المسلحة لخدمة المدن الجديدة والقاهرة الكبرى والخطوط ذات الكثافة العالية مثل شبرا الخيمة وحلوان وأكتوبر والشروق وبدر.
وأضاف المحافظ أنه تم اختيار الخطوط بحسب احتياجات المناطق والتى عليها كثافة عالية وأتوبيساتها التى ترهلت.
من جانبه قال رئيس هيئة النقل العام بالقاهرة، اللواء رزق أبو على، إن دعم الأسطول سيقلل زمن التقاطر بين كل أتوبيس وآخر بمعدل نصف ساعة وقد تزيد أو تقل عن ذلك بحسب الحالة المرورية التى تواجه السيارات خلال رحلتها، لافتا إلى أنه لأول مرة سيتم تسيير أتوبيسات جديدة إلى شارع الـ90 بالقاهرة الجديدة، وبواقع 10 أتوبيسات لكل خط على حدة.