الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

التعليم تمنع مراقبى الثانوية من اصطحاب الأطفال إلى الاستراحات

التعليم تمنع مراقبى الثانوية من  اصطحاب الأطفال إلى الاستراحات
التعليم تمنع مراقبى الثانوية من اصطحاب الأطفال إلى الاستراحات




كتبت - مينرفا سعد
منعت وزارة التربية والتعليم استخدام مقار امتحانات الثانوية العامة كاستراحات للمعلمين المنتدبين حفاظا على تأمين اللجان الامتحانية على ان يتم اختيار مقار الاستراحات فى مدارس تتوسط لجان سير الامتحان على ان يتم توفير أسرة وبوتجازات ومراوح وثلاجات بها.
وكشف محمد سعد رئيس امتحانات الثانوية العامة ان الوزارة لم تستخدم المدن الجامعيه كاستراحات للمنتدبين هذا العام مؤكدا انه تم زيارة جميع الاستراحات على مستوى الجمهورية وتوفير جميع احتياجاتها ضمانا لراحة المنتدبين.
وأكد فى تصريحات خاصة لـ«روزاليوسف» أنه سيتم تصوير كل الاستراحات على مستوى الجمهورية ورفع صورها على الموقع الالكترونى قبل بدء الامتحان لتكون دليل على نظافة ونظام الاستراحات مؤكدا ان كثيراً من الصور التى يتم تناقلها على مواقع التواصل الاجتماعى تكون قديمة أو مفبركة أو هدفها إثارة الجماهير أو تم تصويرها بعد أن أساء المعلمون استخدامها.
وكشف سعد عن أن الوزارة منعت اصطحاب الأطفال أو أى أقارب للمنتدبين معهم إلى الاستراحات موضحا ان بعض المنتدبين إلى المناطق الساحلية مثل الاسكندرية أو مطروح يأخذون معهم ابناءهم إلى الاستراحة ويطالبون المسئولين بتوفير مبيت لهم ليستخدموها فرصة للمصيف. 
وفى سياق متصل اكد  أنه قد تم تشكيل فريق لمكافحة الغش الالكترونى والذى بدء العمل بتاريخ 17مايو الجارى حيث قام بتحديد الروابط الإلكترونية لمحاولات الغش الالكترونى وتم بالفعل الإبلاغ عنها لوزارة الداخلية، وإدارة التوثيق والمعلومات للملاحقة.