الخميس 18 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الكهرباء تفشل وتقطع التيار عن المواطنين.. وتعلن الطوارئ

الكهرباء تفشل وتقطع التيار عن المواطنين.. وتعلن الطوارئ
الكهرباء تفشل وتقطع التيار عن المواطنين.. وتعلن الطوارئ




كتب سامى عبد الرحمن
فشلت وزارة الكهرباء فى أول اختبار لها مع ارتفاع درجات الحرارة بانقطاع الكهرباء فى جميع المناطق وكشف مصدر مسئول بمركز التحكم القومى ان عجز الشبكة وصل أمس الثلاثاء الى الفى ميجاوات وان اجمالى الشبكة الكهربائية من معدلات التوليد بلغت ٢٦ الفًا و ٨٠٠ ميجاوات وذلك نتيجة ارتفاع درجات الحرارة والموجة الحارة التى تشهدها البلاد.
وقال المصدر: إن هناك انقطاعات للتيار الكهربائى فى القاهرة الكبرى والعديد من محافظات الجمهورية وأن الانقطاعات ستبدأ من السادسة وحتى العاشرة مساء بمدد من ٣٠ إلى ٤٥ دقيقة بالتناوب بين المناطق.
 كما أعلنت الوزارة الطوارئ بجميع القطاعات استعدادا لشهر رمضان المبارك وامتحانات نهاية العام بالمدارس والجامعات، وتزامن ذلك مع الارتفاع الشديد  فى درجات الطقس، الأمر الذى يؤثر على كفاءة تشغيل محطات إنتاج الكهرباء وشبكة النقل ومحولات التوزيع وغيرها من معدات الشبكة، ومع ما تقوم به الوزارة من جهد لإتمام برامج الصيانة لمحطات التوليد واتخاذ جميع الإجراءات والتنسيقات اللازمة لتوفير إمدادات الوقود لجميع المحطات. كما تم التنبيه على رؤساء شركات الإنتاج والنقل والتوزيع بقيام كل منهم بوضع منظومة متكاملة فورًا تكفل استمرار التشغيل بكفاءة والتعامل الفورى مع أى حالة طوارئ أن يكون كل منهم مسئولاً مسئولية كاملة عن أداء التشغيل للمعدات الواقعة بنطاق الشركة التابعة له.
بالإضافة الى ضرورة الانتهاء من برامج الصيانة فى مواعيدها وعمل الصيانات الدورية اللازمة وضرورة تواجد فرق فنية بجميع أنحاء الجمهورية للتدخل السريع والفورى فى حالة حدوث أى أعطال أو حالات طوارئ. والتعامل بحرفية عالية فى جميع الحالات، واتخاذ جميع التنسيقات اللازمة لتأمين المحطات والمنشآت والمعدات بمساعدة الجهات الأمنية.
بالإضافة إلى الاستعداد بالمولدات الاحتياطية لتوفير التغذية الكهربائية للأحمال المهمة فورًا. وتشكيل غرفة عمليات مركزية وأخرى فرعية بكل شركة على مستوى الجمهورية لتلقى شكاوى المواطنين والتعامل معها فوراً.