الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

مصر تحذر باكستان: تدخلكم فى حكم إعدام «مرسى» مرفوض

مصر تحذر باكستان: تدخلكم فى حكم إعدام «مرسى» مرفوض
مصر تحذر باكستان: تدخلكم فى حكم إعدام «مرسى» مرفوض




كتب - محمد سويد وعبدالوكيل محمد ومروة مصطفى
استدعت وزارة الخارجية أمس القائم بأعمال سفارة باكستان فى القاهرة، وأبلغته رفض مصر الكامل للبيان الصادر عن وزارة الخارجية الباكستانية بشأن قرارى محكمة الجنايات بإحالة أوراق القضيتين المعروفتين إعلاميا بـ«التخابر» والهروب من سجن وادى النطرون إلى المفتى لأخذ الرأى الشرعى.
وأكدت الخارجية المصرية أن بيان الخارجية الباكستانية يعد تدخلا فى الشئون الداخلية ويحمل فى طياته تعليقات غير مقبولة عن النظام المصرى وأن مثل هذا التدخل يلقى بظلاله على العلاقات بين البلدين.
وفى سياق ذى صلة قررت وزيرة التضامن الاجتماعى د.غادة والى حل 50 جمعية أهلية فى 5 محافظات منها 23 بالبحيرة و14 بالفيوم و9 ببنى سويف و3 بالغربية وجمعية واحدة فى القاهرة.
وقالت الوزيرة فى تصريحات صحفية أمس إن حل الجمعيات المشار إليها يأتى تطبيقا لحكم محكمة القاهرة للأمور المستعجلة بشأن حظر تنظيم الإخوان وأنشطته والتحفظ على ممتلكات الجمعيات التابعة له.
وأضافت الوزيرة أنها قررت عزل مجالس إدارات 27جمعية فى 6 محافظات منها 5 فى المنيا و11 بقنا و2 بشمال سيناء و7 بالأقصر، وعزل مجلس إدارة جمعية بكل من الفيوم والدقهلية وتعيين مجالس إدارات جديدة لهذه الجمعيات حتى لا تتوقف الأنشطة المجتمعية التى تخدم المجتمع.
وأوضحت أن مصر دولة قانون والوزارة حريصة على تنفيذ الأحكام القضائية وملاحقة الجمعيات التى تخالف التشريعات، موكدة أن هذه الدفعة الرابعة من الجمعيات التى يتم حلها لنفس الأسباب حيث سبق حل 169 جمعية منتصف فبراير الماضى، تلتها دفعات أخرى ليصل عدد الجمعيات التى تم حلها بأحكام قضائية إلى 420 جمعية حتى الآن.
يأتى ذلك فيما قال مصدر قضائى لـ«روزاليوسف» إن أبناء مهدى عاكف المرشد السابق للإخوان تقدموا بطعن ضد قرار لجنة حصر وإدارة أموال الإخوان بالتحفظ على أموالهم وأرفق بالطعن المستندات التى تفيد عدم انتمائهم للجماعة ماليا.