الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الجبلاية تدرس التراجع عن نظام المجموعات الثلاث بالقسم الثانى

الجبلاية تدرس التراجع عن نظام المجموعات الثلاث بالقسم الثانى
الجبلاية تدرس التراجع عن نظام المجموعات الثلاث بالقسم الثانى




كتب – ياسر صادق
على الرغم من قرار اتحاد الكرة بإقامة مسابقة القسم الثانى فى الموسم المقبل من ثلاث مجموعات أندية القاهرة والقناة فى مجموعة تضم 22 ناديًا وأندية الوجه البحرى والإسكندرية حتى مطروح فى المجموعة الثانية وعددها ايضا 22 ناديًا فى حين يتم تقسيم الصعيد إلى مجموعتين بسبب طول المسافة بين المحافظات إلى مجموعتين كل مجموعة 11 ناديًا إلا أن اتحاد الكرة يدرس العودة لنظام المجموعات الست الذى كان متبعا الموسم الجارى بسبب أن الأندية فى المجموعتين الأولى والثانية التى تضم كل منها 22 نادى سوف تتكلف مبالغ طائلة فى حالة اقامة المسابقة بهذا النظام على اعتبار أن كل نادٍ سوف يلعب 42 مباراة فى الموسم 21 فى الدور الأول ومثلها فى الثانى.. ويتوقف العودة إلى نظام الموسم الحالى على اعتراض الاندية حسبما اكد مسئول بارز بالجبلاية وتقديمها خطابات بهذا المعنى ورفضها النظام الجديد.
وفى حالة تطبيق الست مجموعات ستعود دورة الترقى من جديد، ولكن بمشاركة 12 فريقًا وليس 18 كما هو مطبق حالًيا بصعود الفريقين اللذين يحتلان المركزين الأول والثانى بكل مجموعة.
وفى سياق آخر تدرس لجنة مسابقات القسم الثانى برئاسة خالد كامل رئيس اللجنة تأجيل مباريات الأسبوع الخامس للمجموعة الثالثة بدورة الترقى لمدة 24 ساعة لتقام يوم 12 يونيو بدلاً من 11 فى حالة طلب الاندية وذلك بعد أن تم تأجيل مباريات الأسبوع الرابع لمدة 24 ساعة بناء على طلب الأمن لتقام 6 يونيه بدلاً من 5.
من ناحية أخرى قرر معتمد جمال المدير الفنى لمنتخب الناشئين مواليد 97 بدء معسكره المقبل فى الأول من يوليه، وذلك بعد انتهاء امتحانات اللاعبين بالصفين الثانى والثالث الثانوى، ويخوض المنتخب خلال المعسكر مباراتين وديتين مع نظيره السودانى بالخرطوم على أن يقوم المنتخب السودانى برد الزيارة فى شهر نوفمبر المقبل، وذلك ضمن استعدادات المنتخب لتصفيات الأمم الإفريقية للشباب التى تبدأ مارس المقبل فى حين تقام النهائيات بدولة زامبيا فى يناير 2017.
ويخاطب معتمد جمال حسبما أكد لـ«روزاليوسف» منتخبات السعودية والأردن وشمال إفريقيا تونس والجزائر والمغرب وليبيا لإقامة دورة ودية دولية فى شهر أغسطس المقبل.. كما يلعب المنتخب مع نظيره التونسى بالقاهرة فى 1 و4 سبتمبر المقبل. وعقد معتمد جمال اجتماعًا بداية الأسبوع الجارى مع محمود سعد المدير الفنى لاتحاد الكرة من أجل اللعب مع منتخبات إفريقية من المستوى الأول مثل الكاميرون وكوت ديفوار فى شهر ديسمبر المقبل، ويقول معتمد إن الهدف من اللعب خارج مصر هو اكتساب اللاعبين مزيدًا من الاحتكاك واللعب تحت الضغط الجماهيرى ومع منتخبات إفريقية يتسم لعبها بالقوة والسرعة وأحيانا الخشونة بالاضافة إلى المهارة.. وأشار إلى أنه انتهى من 80% من الهيكل الأساسى للفريق وعلى الرغم من ذلك فإن باب المنتخب مفتوح لأى لاعب يثبت جدارته.