الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

قوات «هادى» تسيطر على أهم موقع للحوثيين

قوات «هادى» تسيطر على أهم موقع للحوثيين
قوات «هادى» تسيطر على أهم موقع للحوثيين




صنعاء - وكالات الأنباء
تمكنت المقاومة الشعبية فى مأرب من السيطرة على جبل «مرثد» الاستراتيجى الذى يطل على مواقع عدة للحوثيين، منها مركز مديرية «صرواح» الذى سيطر عليه الحوثيون مطلع الشهر الجارى وطرق «جبهة» المخدرة.
وتمكنت المقاومة من قتل 3 من مسلحى ميليشيات الحوثى وجرح العشرات منهم فى معارك عنيفة بصرواح غرب مأرب بين المقاومة الشعبية والحوثيين، فيما اندلعت اشتباكات عنيفة بجبهة المخدرة شمال صرواح غرب مأرب، أسفرت عن مقتل 3 حوثيين وجرح العشرات، فيما قتل أحد رجال المقاومة.
إلى ذلك، قتل 25 من مسلحى ميليشيات الحوثي، وتم إحراق ثلاثة أطقم عسكرية فى مواجهات مسلحة مع المقاومة الشعبية فى مفرق الصعيد بمحافظة شبوة جنوب اليمن.
فى سياق متصل، قصفت طائرات حربية وسفن عربية تابعة لقوات التحالف أكبر ميناء عسكرى يمنى فى مدينة الحديدة المطلة على البحر الأحمر وألحقت به أضرارا جسيمة وأصابت سفينتين حربيتين.
فيما أفادت مصادر عسكرية أن الرئيس هادى استدعى وزير الدفاع الجنوبى السابق «هيثم قاسم طاهر» الى مقر إقامته حاليا بالرياض تمهيدا إلى تكليفه  قيادة إحدى المناطق العسكرية.
ويقيم العميد هيثم طاهر فى دولة الامارات المتحدة وكان يشغل رئيس هيئة الاركان العامة للقوات المسلحة فى جمهورية اليمن الديمقراطية الشعبية ووزير الدفاع بعد تحقيق الوحدة اليمنية عام 1990م.
من جهته، طالب العميد صادق سرحان رئيس المجلس العسكرى بتعز بسرعة دعم المقاومة الشعبية بالعتاد العسكرى والأسلحة لأجل تحرير مدينة تعز من الحوثيين .
كما طالب بتكثيف الضربات الجوية لقوات التحالف لمساعدة المقاومة فى الصمود وعدم تمكين الحوثيين من تحقيق أحلامهم الوهمية فى السيطرة على بعض المواقع الاستراتيجية التى يستميت رجال المقاومة من أجل المحافظة عليها، مشيرًا إلى أن قوات التحالف نجحت فى تدمير الكثير من ترسانة الحوثيين فى المحافظة إلا أنهم يتلقون دعما مستمرا من العتاد والرجال يأتى من مختلف المحافظات.