الثلاثاء 19 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

السادات: «الرئيس» وعدنا بإجراء الانتخابات قبل نهاية العام

السادات: «الرئيس» وعدنا بإجراء الانتخابات قبل نهاية العام
السادات: «الرئيس» وعدنا بإجراء الانتخابات قبل نهاية العام




كتبت ـ فريدة محمد
أشادت قيادات حزبية باللقاء الذى أجراه الرئيس عبدالفتاح السيسى أمس بعدد من قيادات الأحزاب وتأكيده على إجراء الانتخابات النيابية قبل نهاية العام.
وقال عفت السادات  رئيس حزب السادات الديمقراطى إن لقاء الرئيس بالأحزاب المصرية الذى شمل الحديث حول عدد من النقاط المتعلقة بالشأن الداخلى والخارجى ومطالبة الرئيس القوى المدنية بالتوحد.
وأشار السادات إلى أن الرئيس وعد الأحزاب بلقاء شامل مؤكداً على ضرورة إدراك الأحزاب لطبيعة المرحلة التى تعيشها مصر مضيفاً: نحن فى حرب ويجب التكاتف للعبور بالبلاد إلى بر الأمان.
وقالت مصادر حزبية إن الرئيس تطرق إلى ما تم إنجازه خلال المرحلة الماضية من تحسن أمنى ومشروعات اقتصادية فى مقدمتها مشروع قناة السويس الذى من المقرر افتتاحه فى أغسطس المقبل.
وكانت القوى الحزبية طالبت خلال الاجتماع بحسب مصادر حزبية أنهم طالبوا بالإعلان عن جدول زمنى واضح للانتخابات البرلمانية، وكذلك الاهتمام بما جاء فى مبادرة قانون الانتخابات الموحد لتجنب الطعون بعدم الدستورية على القانون، فيما يشبه تحصين البرلمان المقبل، بمراجعة مدى دستورية القانون.
وطالبت قيادات التيار الديمقراطى بمراجعة قانون التظاهر والإفراج عن المحبوسين لأسباب تتعلق بالقانون، ويشارك فى الاجتماع رئيس حزب الدستور د.هالة شكر الله، ورئيس حزب الوفد د.السيد البدوى والذى أعلن حزبه عن تحركات جماهيرية فى المحافظات استعدادا للانتخابات البرلمانية، وكلف حكومته الموازية بإعداد تصور يشمل دراسة للموازنة العامة للدولة.