الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الحكومة تستعد لـ«ماراثون الثانوية»

الحكومة تستعد لـ«ماراثون الثانوية»
الحكومة تستعد لـ«ماراثون الثانوية»




كتبت - مينرفا سعد
مع بدء العد التنازلى لانطلاق ماراثون الثانوية العامة أكد محمد سعد رئيس الإدارة المركزية للتعليم الثانوى أن د.محب الرافعى وزير التربية والتعليم خاطب د.محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة للتنسيق مع شركات التوزيع التى يقع بنطاقها مقرات لجان النظام والمراقبة ومقرات تقدير الدرجات، لمراجعة مصادر التغذية ووقف جميع أعمال الصيانة والمناورات أثناء فترة الامتحان، وكذلك الاستعداد الكامل بجميع وحدات الديزل المتنقلة لتعمل كمصدر تغذية بديلة لمواجهة أى أزمة طارئة.
وعن استعدادات وزارة الصحة للامتحانات، قال «سعد»: إن د.عادل عدوى وزير الصحة، قرر تخصيص 12 سيارة إسعاف لمواجهة الحالات الصحية الطارئة التى يتعرض لها الطلاب والعاملون بلجان النظام والمراقبة والقائمون على تقدير الدرجات اعتباراً من يوم 6 يونيو، وحتى نهاية عقد الامتحان، وذلك من منطلق حرص وزارة الصحة على توفير الرعاية الصحية اللازمة.
وأشار إلى أنه تمت مخاطبة وزير الأوقاف لتوجيه خطباء المساجد من خلال منابر خطبة الجمعة، بتركيز الخطاب الدينى فى التأكيد على القيم والعادات المصرية الأصيلة التى تحارب الغش وتجرمه، والمستمدة من التعاليم الدينية السمحة، وفى ضوء الوازع الدينى لدى الشعب المصرى العظيم.
على جانب آخر واصل د.محمد يوسف وزير التعليم الفنى والتدريب أمس، جولاته التفقدية لامتحانات الدبلومات الفنية، حيث قام بجولة فى المدرسة الثانوية الفنية للتعليم والتدريب المزدوج، كما تفقد لجنة مدرسة 6 أكتوبر الفندقية المتقدمة.
وقال الوزير إن عدد من اللجان التابعة للوزارة قامت بالمرور على اللجان للاطمئنان على صحة الطلاب فى ظل ارتفاع درجة الحرارة، موضحًا أن مقدرى الدرجات بدأوا عملهم فى الكنترولات على أن يتم إعلان موعد النتيجة خلال يومين.