الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

العوا: رفض المجلس العسكرى لقانون العزل سيوقع «الفتنة»




قال د.محمد سليم العوا المرشح لرئاسة الجمهورية: إن رفض المجلس العسكرى لقانون العزل السياسي، سيوقع الفتنة ما بين العسكرى  والبرلمان، مضيفا ان «العسكرى» ليس فى يده رفض التوقيع على هذا القانون لأنه هو القائم على شئون البلاد حتى الآن.. ولا يمكن لأحد أن يرفض قانوناً تم إصداره من مجلس الشعب وتابع العوا خلال مؤتمر بمدينة شبين القناطر.. إن العزل السياسى إن لم يطبق فى قانون سوف يطبقه الناس بأصواتهم .
 
وعلق العوا على الخطة الزمنية للانتخابات الرئاسية بأنها لا تمكن المرشحين الشرفاء من زيارة جميع المحافظات لكى يتواصلوا مع الناس فى جميع أنحاء مصر مؤكداً أنه سيظل صامداً أمام هذه الصعوبات والتعسفات لكى يقود مصر إلى ما نحب ونرضى. وتابع أننا  لا نريد زعيماً يصدر الأوامر دون نقاش.. ولكن نريد رئيساً يحتمل النقد.
 
 
 وهاجم العوا اللواء عمر سليمان وخاصة تصريحه بأنه قادم لكى يطهر البلاد من العمائم قائلاً: إن البلاد قد سرقت من قبل وأنه لن يقبل أن تسرق مرة أخرى. كما علق على تصريح سليمان عن الصندوق الأسود الذى لم يفتح بعد، قائلاً إنه إذا  كان لديه صندوق أسود ومعلومات لم يعلنها من قبل وهو رئيس جهاز المخابرات فهى جريمة وإن تهديده هذا موجه للفاسدين أمثاله. 
 
 
أكد الدكتور محمد سليم العوا المرشح لرئاسة الجمهورية أن تنمية سيناء هى أصل العمل المستقبلى أمام أى رئيس قادم .. باعتبارها تمثل أمن مصر القومى.
 
وأعلن العوا فى المؤتمر الجماهيرى المنعقد فى العريش أن سيناء جزء لا يتجزأ من أرض الوطن، ويجب أن يكون لمواطنيها مثل ما لأى مواطن آخر فى أى محافظة أخرى.
 
 
واعتبر العوا أن المرسوم بقانون تنمية سيناء صدر فى غيبة من مجلس الشعب لكى يستمر تهميش سيناء كما كانت فى الماضى.. فضلا عن أنه لا يلبى طموحات ومطالب أهلها.