الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

حسام غالى يكشف أسرار جديدة فى واقعة طرده ويعتذر للاعب الداخلية

حسام غالى يكشف أسرار جديدة فى واقعة طرده ويعتذر للاعب الداخلية
حسام غالى يكشف أسرار جديدة فى واقعة طرده ويعتذر للاعب الداخلية




حوار - عمر عبدالحفيظ

تتفق أو تختلف على تصرفاته داخل الملعب لكن يظل حسام غالى مايسترو خط الوسط فى الأهلى.. مستواه الفنى تذبذب بعض الفترات لكن سرعان ما استفاق وعاد من جديد ليؤكد أنه مازال قادرا على العطاء وإن كان فى عز صحوته وبداية انتفاضته قد تعرض لصدمة من العيار الثقيل بعد أن سحبت منه شارة الكابتن بفرمان من رئيس النادى محمود طاهر والذى أكد ان هذا القرار لا رجعة فيه حتى لو اعتذر اللاعب.. غالى فتح قلبه لـ«روزاليوسف» فى هذا الحوار بعد أزمته الأخيرة ليكشف متحدثا عن بعض الأمور المهمة.


■ نبدأ من الحدث الأهم وهو سحب الشارة منك بعد واقعة القائها على الأرض فكيف استقبلت هذا القرار؟
- من المؤكد أن سحب الشارة هو محزن بالنسبة لى ولكن انا فى نهاية المطاف تقبلت القرار الذى صدر.
■ قرار حرمانك من الشارة فترة مؤقته أم قرار دائم؟
- اسأل رئيس الأهلى.
■ محمود طاهر يقول إن هذا القرار نهائى ولن تعود اليك حتى فى حالة اعتذارك؟
- إذا هذا هو القرار.. وأنا متقبل العقوبة.
■ رغم العقوبة إلا أنك تشارك فى التدريبات ومازال لديك الحماس؟
 - أنا اتحدث مع نفسى كثيرا.. تعرضت لعقوبة ترى أنها قاسية أم ليست قاسية قد نختلف او نتفق عليها «مش موضوعنا» ..ولكن إذا استسملت للحالة النفسية ولم أتدرب ساكون أنا الخاسر.. ولكن ما حدث اننى تدربت فى اليوم التالى مباشرة بعد العقوبة وبكل قوة.
■ رئيس الأهلى حضر مران الفريق فى اليوم التالى بعد مباراة الداخلية مباشرة فهل تحدث معك او جمعتكما جلسة قبل أو بعد القرار؟
- محمود طاهر «مكلمنيش».. وأنا لم أر رئيس الأهلى عندما حضر إلى النادى فى المران ولم يحدث أن جمعتنا جلسة.. ولم أره منذ فترة.
■ فى نفس يوم الأزمة خرج رئيس الزمالك للدفاع عنك فكيف ترى هذا الموقف؟
- أنا أشكر رئيس الزمالك على وقوفه إلى جوارى فى ازمتى وأنا أقدر هذا الموقف منه ولن انساه رغم أننا لم نلتق كثيرا فربما مرتين أو ثلاث التى تقابلنا فيها معا ولكن هناك صداقة بينى وبين أبنائه أمير وأحمد.. ولكن أنا أشكره لأنه دافع عنى «فى الوقت اللى كل الناس كانت بتقطع فى فروتى» ومنهم ناس قريبة منى.. وأمير اتصل بى فى نفس اليوم الذى حدثت فيه الأزمة وطلب تقديم أى مساعدة.
■ ألم يحدث يوما أن تحدث إليك أبناء رئيس الزمالك بحكم الصداقة التى تجمع بينكم للانضمام إلى القلعة البيضاء؟
 - نعم تحدثوا معى من قبل ولكن على سبيل «الهزار» لأنهم يعلمون جيدا علاقتى وحبى للأهلى.
■ ماذا عن علاقتك باحمد حسام ميدو؟
ميدو.. «أخويا».. تربطنى به علاقة جيدة جدا منذ فترة طويلة.. إحنا متربيين مع بعض من الناشئين واحترفنا مع بعض وأشكره على اهتمامه واتصاله لأنه تحدث معى بعد العقوبة وسألنى ما الذى ستفعله؟.. هل سوف تخرج وتوضح؟.. فكان ردى عليه أننى لا أريد أن يزايد أحد على موقفى.
■ هل أنت عاتب على بعض زملائك أو أشخاص فى الأهلى بسبب عدم مساندتهم لك كما فعل آخرون؟
- العتاب لن يفيد.. كله سلف ودين.. وفى الآخر الذى لم يقدر فى مثل هذا الموقف تكون قد عرفته جيدا.
■ لكن هناك آخرين دافعوا عنك ومنهم سيد عبدالحفيظ مدير الكرة السابق؟
 - سيد عبدالحفيظ اتصل بى بعد المباراة وطلب منى أن أخرج على الهواء فى مداخلة معه لتوضيح الأمور بعد ساعات قليلة من مباراة الحرس لكن اعتذرت له وقلت «أنا مش حابب أعمل مداخلات» وشرحت له الموقف كاملا وما حدث مع الحكم وهو تحدث فى كل الأمور التى أردت ان تصل إلى الناس وهو سبق أن شغل منصب مدير الكرة بفكر ورؤية.
■ بعيدا عن «التشويح» باليد.. هل تلفظت بكلمات خارجة أو مسيئة ضد الحكم محمد فاروق؟
- كل اللى أنا قلته «يا راجل» وكررت هذه الكلمة اكثر من مرة ولم أخطئ فى حقه ولم أقل له «هو أنت دولى» أو أى كلمات أخرى.
■ لماذا كل هذه العصبية التى ظهرت عليك خاصة إن الكرة «مش مستاهله» كما يرى الكثيرون؟
 - أولا هناك ضغوط شديدة فأنا اعتدت فى الأهلى أن أنافس على البطولات التى أشارك فيها إلى آخر لحظة حتى لو ان الأمل ضعيف إلا أننى اعتدت على هذا الأمر وتربيت عليه داخل القلعة الحمراء وكنت اتمنى أن نواصل الانتصارات على أمل أن يتعثر الزمالك لتضييق الفارق والاقتراب أكثر من المنافسة على اللقب وكنت متحمسا إلى أقصى درجة فهذه الأمور جعلتنى أظهر فى بعض الأحيان بنوع من العصبية خاصة فى بعض المباريات التى يتأخر فيها الفوز عكس مواجهات أخرى مثل الطلائع حققنا فيها فوزا كبيرا وسجلنا مبكرا.. أنا قطعت مشوارا من أجل الوصول إلى اللاعب وقطع الكرة وبعد الوصول إليه حدث التحام عادى بيننا وبعد كل هذا المجهود يأتى الحكم ويحتسب خطأ رغم أنه حكم دولى ويعلم ان هذا التحام طبيعى فى الكرة.
 ■ أين خبرتك الاحترافية والدولية وكونك كابتن الأهلى للتحكم فى أعصابك؟
 - عندما تكون خارج النادى تقيم الأمور بشكل مختلف.. ولكن فى بعض المواقف «غصب عنك تخرج عن شعورك»..فهناك مشجعون من الأهلى والزمالك ينفعلون وهناك من تخرج منه كلمات فى حالة ضياع فرصة أو احتساب خطأ على الفريق الذى يشجعه فإذا كان هذا هو حال الناس فكيف هو حال اللاعب داخل أرض الملعب الذى يعيش هذه اللحظات.
■ هناك من يرى أن سبب الضغوط التى تتعرض لها أنك غالى ترغب فى نهاية مشوارك مع الفريق الأحمر بشكل جيد؟
 - ليس لها علاقة.. إذا لعبت فى خارج الأهلى فهل سيكون لدى مثل هذه العصبية؟.. نحن تربينا داخل النادى على ان ندافع عن البطولات والألقاب.
■ لكن حالتك العصبية تؤثر على اللاعبين فى الملعب؟
 - العصبية والحماس لا أعتقد أنهما يؤثران بالسلب على اللاعبين.. والمفروض أن يكون اللاعب الذى يرتدى فانلة الأهلى شخصيته تتحمل الضغوط.
■ إذا كان كابتن الأهلى لا يتحمل هذه الضغوط؟
- أنا اقصد أن ثقته لا تهتز بنفسه ولا يتأثر أداؤه.
■ فى مباراة الداخلية حاولت اخراج لاعب بطريقة مهينة بعد سقوطه على ارض الملعب؟
- أولا عندما تكون بعيدا عن الملعب يكون تحليلك للموقف مختلفا عن معايشتك للحدث داخل أرض الملعب.. المفترض أن لاعب الداخلية سقط على الأرض إلى جوار الخط ووفقا لقواعد «الفير بلاى» أنت تلاعبنى داخل الملعب وليس من خلال قتل الوقت وكان المفترض أن يخرج هو دون مساعدة ولكن على كل حال أن أعتذر لهذا اللاعب واعتذر لأى فرد أو أسرة شاهدوا هذا التصرف.
■ هل ترى ان الأهلى فقد درع الدورى رسميا؟
- الدورى «لسه بدرى».. فهناك أسابيع متبقية من عمر البطولة ولو فى امل واحد فى المليون سوف نتمسك بهذا الأمل ونلعب من أجله.
■ متعب حصل على شارة الكابتن هل ستكون مساندا له؟
 - «متعب اخويا.. متربيين مع بعض من واحنا عيال صغيره «هو الكابتن أم أنا فالشارة لا تؤثر على علاقتنا..طبعا أنا مساند لعماد لأنه ابن النادى.. وعندما لم أكن متواجدا فى المباريات كان هو الكابتن.. الشارة «مرحتش لحد غريب».. حتى لو ذهبت لأى لاعب آخر فنحن اخوة.. ما أحب أن أؤكد عليه اننى عشت مع متعب فى «شقة واحدة» فى بدايتنا داخل الأهلى.
■ هل ترى فى متعب مواصفات القيادة ليحمل شارة الكابتن؟
- متعب نجم كبير واسم كبير.. حاله هو حالى.. يغير على النادى وسيقوم بدور القائد بشكل جيد.
■ ألم تشعر يوما أنك كنت مخطئا وتحاملت على نفسك كثيرا؟
- نعم.. ساعات كثيرة كنت أشعر أن هناك ناس فى آخرون فى واد آخر.. أنا حريص على اقل واحد فى الفريق.. «يصعب عليا» أن يكون هناك لاعب لديه موهبة وصغير وتضيع موهبته وأنا رأيت كثيرا من هؤلاء الذين انتهى مشوارهم مبكرا.. وكنت أرى احيانا أن هؤلاء لا يدافعون حتى عن اسمهم.
■ هل هذا سبب اختلافك مع زملائك وهو ما وصل إلى أذهان البعض أنك لاعب مشاغب وكثير الأزمات فى الأهلى؟
- أنا أحب كل اللاعبين يؤدون بشكل جيد.. لأن هذا ايضا سوف ينعكس على مستواى داخل الملعب.
■ كيف ترى الفترة التى قضاها جاريدو مع الأهلى؟
- لا أريد أن اتحدث عن مدير فنى رحل عن النادى.