الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«طاقة عربية» توقع مذكرة تفاهم لإنشاء محطة للطاقة المتجددة

«طاقة عربية» توقع مذكرة تفاهم لإنشاء محطة للطاقة المتجددة
«طاقة عربية» توقع مذكرة تفاهم لإنشاء محطة للطاقة المتجددة




وقعت شركة طاقة عربية مذكرة تفاهم مع هيئة الطاقة الجديدة والمتجددة فى مصر لمشروع إنتاج 50 ميجاوات من الطاقة الشمسية، بتكلفة استثمارية 75 مليون دولار أمريكى. جاء التوقيع على هامش مؤتمر الطاقة ومستقبل الاستثمار بحضور وزير الاستثمار، الدكتور أشرف سالمان، سكرتير أول وزير البترول، سكرتير أول وزير الكهرباء.
وقد وقع الاتفاقية الدكتور صلاح السبكى، رئيس هيئة الطاقة الجديدة والمتجددة والمهندس خالد أبوبكر، رئيس مجلس إدارة شركة طاقة عربية.
وتضمنت الاتفاقية أيضًا موافقة وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة على تأجير الأرض التى سيقام عليها مشروع الطاقة الشمسية لإجراء الدراسات الأولية والمقاييس الفنية لإنشاء مشروع توليد الكهرباء من مصادر الطاقة المتجددة الشمسية.
أكدت باكينام كفافى، العضو المنتدب لشركة طاقة عربية، حرص الشركة على المساهمة فى تلبية الطلب المتزايد على الطاقة من خلال الانخراط بمثل هذه المشروعات التى من شأنها أن تعظم وتنوع مصادر الطاقة لتغطية معدلات الاستهلاك العالية فضلاً عن اسهاماتنا الاستراتيجية فى مجالات توزيع الغاز الطبيعى وتوليد وتوزيع الطاقة الكهربائية وتسويق المنتجات البترولية، توسعت أعمال الشركة بضخ استثمارات جديدة ضمن برنامج الحكومة المصرية لتوليد 4.300 ميجاوات من الطاقة المتجددة بشكل مما يعود بالنفع على وطننا فى جميع المجالات.
أن هذا المشروع يضاف إلى حقيبة مشروعات الشركة الواعدة والتى وصل إجمالى استثماراتها فى مجال الطاقة إلى نحو بـ2.3 مليار جم.