الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

معاناة ذوى الاحتياجات الخاصة فى مسابقة التخطيط بـ«بنى سويف»

معاناة ذوى الاحتياجات الخاصة فى مسابقة التخطيط بـ«بنى سويف»
معاناة ذوى الاحتياجات الخاصة فى مسابقة التخطيط بـ«بنى سويف»




بنى سويف ـ مصطفى عرفة


يتعرض ذوو الاحتياجات الخاصة ببنى سويف  لمعاناة كبيرة اثناء تقديمهم اوراق التعيين الخاصة بمسابقة لشغل ٥ آلاف وظيفة على مستوى الجمهورية.
اشتكى المعاقون من الزحام والحر الشديد فى ظل وجود نوافذ محدودة  لاستقبال طلبات المتقدمين فى مديرية التنظيم والادارة ولجوء البعض منهم للاستعانة بذويهم الاصحاء للتزاحم على نوافذ الاستقبال ما تسبب فى عدم تمكن الاخرين من تقديم اوراقهم وطرحهم ارضًا فى ظل التسابق على التقديم.
وتساءل المعاقون: لماذا لا يكون التقديم إلكترونيا على غرار مسابقات التربية والتعليم؟!
وطالب عدد كبير منهم بتخصيص عدة شبابيك لاستقبال ذوى الاحتياجات الخاصة وتصنف وفقا للإعاقة وضرورة وجود مكتب لموظف التنظيم والإدارة داخل كل وحدة محلية بمراكز المحافظة  السبع ليخفف على المعاق عناء السفر لتقديم أوراقه.
من جانبه أكد عيد مغربى مدير عام مديرية التنظيم والإدارة ببنى سويف أن إجمالى عدد المتقدمين من أبناء المحافظة وصل إلى 1000 بعد يومين من بدء تلقى الطلبات، لافتا إلى أن المديرية بدأت تلقى الطلبات من العاشرة  صباحا إلا أن المعاقين القادمين من مراكز بعيدة يصلون قبل الثامنة مما يجعلهم ينتظرون أكثر من ساعتين.
وقال مغربى: استأجرنا مظلات طوال مدة المسابقة والمحددة بشهر من ميزانية المديرية كما تم توفير زجاجات مياة مثلجة لتوزيعها على المتقدمين وذويهم  مشيرا إلى تكليف أحد الموظفين بتوزيع نموذج استمارة التقدم مجانا وتعليق لافتة بذلك نظرا لوجود سماسرة السوق السوداء ممن لديهم استمارات طبعوها من موقع وزارة التخطيط وصوروا الآلاف منها ويقومون بملء الاستمارات لغير المتعلمين ويبيعونها بـ5 جنيهات كما يشيعون أن مدة المسابقة 3 أيام فقط.