الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

الكهرباء: انقطاع التيار بالصعيد لخروج خط سمالوط عن الخدمة

الكهرباء: انقطاع التيار بالصعيد لخروج خط سمالوط عن الخدمة
الكهرباء: انقطاع التيار بالصعيد لخروج خط سمالوط عن الخدمة




كتب ـ سامى عبدالرحمن وسوهاج ـ خالد سليمان


أعلنت وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة أن تخفيف الأحمال من خلال قطع التيار على المواطنين فى وقت الذروة بلغ 845 ميجاوات بمناطق الوجه القبلى نتيجة خروج دائرة 500 بخط سمالوط بسبب ارتفاع درجات الحرارة وتوقعت الوزارة فى بيان لها وصول الأحمال أمس إلى 26 ألفًا 200 ميجا وات مناشدة المواطنين التعاون معها من خلال ترشيد الاستهلاك.
وأكد الدكتور محمد اليمانى المتحدث الرسمى باسم وزارة الكهرباء والطاقة أن الوزارة لم تلجأ لتخفيف الأحمال بشكل كبير أمس الأول رغم الموجة الحارة التى تعرضت لها البلاد.
وأوضح أن الوزارة ستدفع بـ٣ وحدات متنقلة فى محافظة أسيوط بإجمالى قدرات ٣٧٥ ميجاوات خلال ٤٨ ساعة للتغلب على تخفيف الأحمال فى الصعيد.
وأشار اليمانى إلى أن المواطنين عليهم مساعدتنا فى ترشيد الاستهلاك وعدم تشغيل الأجهزة الكهربائية المستهلكة للكهرباء فى ساعات الذروة.
ومن ناحية أخرى أعلن رئيس جامعة سوهاج الدكتور نبيل نورالدين أن وزير الكهرباء د.محمد شاكر قد وافق على اعتماد مبلغ 22 مليون جنيه لحل مشكلة الضغط العالى الموجودة بطريق الجامعة الجديدة بالكوامل والتى تسببت فى امتناع مرور الأتوبيسات وسيارات النقل الكبيرة خشية ملامسة أسلاك الكهرباء، وأوضح نورالدين أن العمل فى رفع أسلاك الضغط العالى سيبدأ بعد شهر رمضان المقبل وينتهى قبل بدء العام الدراسى الجديد.