الثلاثاء 16 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

اليد» وقع عقود تنظيم أمم إفريقيا 2016 وعبد العزيز التقى بوفد «الأفريقى»

اليد» وقع عقود تنظيم أمم إفريقيا 2016  وعبد العزيز التقى بوفد «الأفريقى»
اليد» وقع عقود تنظيم أمم إفريقيا 2016 وعبد العزيز التقى بوفد «الأفريقى»




كتبت - فاطمة التابعى


وقع الاتحاد المصرى لكرة البد برئاسة الدكتور خالد حمودة عقود تنظيم كأس الأمم الأفريقية «يناير 2016» المقرر إقامتها خلال الفترة من 20 وحتى 31 يناير 2016، المؤهلة لأوليمبياد ريو دى جانيرو . حضر الحفل الذى أقيم فى أحد الفنادق الكبرى بالقاهرة الجديدة المهندس خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة، والدكتور حسن مصطفى رئيس الاتحاد الدولى لكرة اليد و البنينى منصور أريمو رئيس الاتحاد الافريقى للعبة.
وكان المهندس خالد عبدالعزيز قد إلتقى بالدكتور منصور إريمو رئيس الاتحاد الإفريقى لكرة اليد ونائبه الدكتور مدحت البلتاجى؛ لبحث الترتيبات المتعلقة باستضافة مصر للبطولة الإفريقية لكرة اليد خلال شهر يناير القادم تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية.
وحضر اللقاء كل من الدكتور أشرف صبحى مساعد وزير الشباب والرياضة، والدكتور خالد حمودة رئيس الاتحاد المصرى لكرة اليد، وأعضاء مجلس إدارة الاتحاد، والذين استعرضوا خلال اللقاء خطة الاتحاد فى تنظيم البطولة وأماكن استضافة المباريات.
من جانبه أكد المهندس خالد عبد العزيز أهمية البطولة الإفريقية لكرة اليد المقرر إقامتها فى يناير القادم كون الفائز بها سيتأهل مباشرة إلى دورة الألعاب الأولمبية بـ”ريو دى جانيرو 2016، علاوة على صعود الفائزين بالمراكز الثلاثة الأولى  لبطولة العالم بفرنسا 2017، متوقعا منافسات ساخنة بمباريات البطولة التى تحرص الحكومة المصرية على دعمها، وتحقيق النجاح الباهر فى تنظيمها. ودعا وزير الرياضة، رئيس الاتحاد الإفريقى لكرة اليد بالتنسيق مع رئيس الاتحاد المصرى لإنشاء أكاديمية فى كرة اليد بمصر لما تتمتع بها اللعبة من شعبية كبرى بين الشباب، مطالبا بسرعة وضع الإطار العام لأكاديمية كرة اليد للبدء الفورى فى إقامتها.
أكد منصور أريمو، رئيس الاتحاد الافريقى  لكرة اليد، أن مصر قادرة على تنظيم مبهر لبطولة أمم افريقيا رقم 22 كعادتها، وأضاف أريمو أن مصر هى القاطرة التى تدفع القارة السمراء نحو العالمية، مشددًا على أن البطولة من المتوقع لها أن تنجح بشكل مبهر؛ نظرًا لما رآه من استعدادات خاصة خلال زيارته التفقدية قبل توقيع عقد البطولة المهمة، وتوجه منصور آريمو بالشكر والتقدير إلى وزير الشباب والرياضة ورئيس الاتحاد المصرى لكرة اليد على دعم البطولة الإفريقية واستضافتها بمصر، لافتا إلى قدرة مصر على استضافة البطولات الرياضية الدولية الكبرى وتحقيق النجاح لها، واختتم رئيس الاتحاد الافريقى لكرة اليد كلمته بجملة «تحيا كرة اليد الأفريقية.. تحيا كرة اليد العالمية».
جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفى المقام خلال حفل  توقيع عقد البطولة الأفريقية المؤهلة لأوليمبياد ريو دى جانيرو 2016.
يذكر أن وفدا من الاتحاد الإفريقى لكرة اليد برئاسة الدكتور منصور إريمو يزور مصر فى الفترة من 25 إلى 29 مايو الجارى؛ لتفقد المنشآت الرياضية المقرر أن تستضيف مباريات البطولة الإفريقية لكرة اليد التى يشارك بها 16 منتخبًا.