الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

السيسى يحذر من التهديدات الإرهابية لحركة الملاحة الدولية

السيسى يحذر من التهديدات الإرهابية لحركة الملاحة الدولية
السيسى يحذر من التهديدات الإرهابية لحركة الملاحة الدولية




كتب- أحمد إمبابى


حذر الرئيس عبدالفتاح السيسى من مغبة انتشار الجماعات المتطرفة والإرهابية فى العديد من مناطق العالم، وليس فى المنطقة فقط، إذ إن تلك الجماعات انتشرت فى إفريقيا وبعض دول آسيا بل ووصلت إلى بعض الدول الغربية، وهو الأمر الذى يتطلب تكاتف جهود المجتمع الدولى للحيلولة دون امتداد خطر الإرهاب إلى مناطق حيوية فى العالم قد تهدد حركة الملاحة الدولية كمضيق باب المندب والبحر الأحمر. جاء ذلك خلال استقبال الرئيس أمس ليون بانيتا وزير الدفاع الأمريكى الأسبق ورئيس وكالة الاستخبارات الأمريكية الأسبق.
وقال السفير علاء يوسف المتحدث باسم رئاسة الجمهورية: إن الرئيس السيسى أكد خلال اللقاء أهمية توافر حلول سياسية للأزمات فى اليمن وسوريا والعراق وليبيا بما يكفل الحفاظ على سلامتها الاقليمية ووحدة أراضيها، بالإضافة إلى صون مقدرات شعوبها ودعم مؤسساتها الشرعية التى تعد إحدى الركائز الأساسية لكيانات هذه الدول، لاسيما أن التجربة العملية كشفت حجم المخاطر والتحديات التى تنجم عن هدم مؤسسات هذه الدول، وأن محاولات إعادة بنائها حتى مع التدخل العسكرى المباشر قد لا تؤتى ثمارها المرجوة.
وأضاف المتحدث أن الرئيس أشاد بعلاقات الشراكة الاستراتيجية التى تجمع مصر والولايات المتحدة منوها إلى دور الشق العسكرى لهذه العلاقات فى تنميتها واستدامتها. وأشار إلى أن الرئيس استعرض تطورات الأوضاع التى شهدتها مصر خلال السنوات الأربع الماضية منوها إلى أن الإرادة الشعبية المصرية انتصرت فى النهاية وتمكن الشعب من الحفاظ على هويته وصون مقدراته وذكر السفير علاء يوسف أن رئيس الاستخبارات الأمريكية الأسبق أشاد بدور مصر فى المنطقة ليس فقط على صعيد مكافحة الإرهاب على المستويين الداخلى والدولى، ولكن أيضا لكونها تقدم نموذجا لمواجهة التحديات السياسية والاقتصادية والأمنية والتغلب عليها لبناء دولة قوية وآمنة ومستقرة.