السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

رفض إغلاق التحقيق بوفاة «عرفات» وإسرائيل تكشف عن خليفة «عباس»

رفض إغلاق التحقيق بوفاة «عرفات» وإسرائيل تكشف عن خليفة «عباس»
رفض إغلاق التحقيق بوفاة «عرفات» وإسرائيل تكشف عن خليفة «عباس»




باريس- وكالات الأنباء
رفض فرانسيس سبينر محامى سهى عرفات أرملة الرئيس الفلسطينى ياسر عرفات قرار القضاء الفرنسى بإغلاق التحقيق فى أمر وفاة الزعيم الفلسطيني، وقال إنه سيلجأ إلى محكمة الاستئناف للفصل بينه وبين قاضى التحقيق.
وأشار المحامى إلى أن إغلاق القضاء ملف عرفات يعنى أنه يقول إنه «لم يحدث شيء»، وهو أمر لا نقبله لأن الحقيقة هى أنه لا أحد بإمكانه أن يحدد سبب وفاة الرئيس عرفات.
وأضاف أنه يعتقد أن عرفات توفى مسمومًا بمادة البولونيوم، فى حين أن الخبراء الفرنسيين الذين عيّنهم القضاء يستبعدون هذه الفرضية.
من ناحية أخرى ذكر موقع «المصدر» للدراسات البحثية الإسرائيلية إن الكثير من الأوساط فى تل أبيب، باتت ترشح وبقوة، اللواء ماجد فرج، ليكون خليفة للرئيس محمود عباس أبو مازن.
وتوضح هذه الأوساط أن فرج أعاد إلى جهاز المخابرات مكانته، وهى المكانة التى لم تكن فقط على الصعيد الفلسطينى الداخلى فحسب، وإنما كذلك على صعيد أجهزة المخابرات العالمية، كجهاز يمكن الاعتماد عليه والتعاون معه، فى الكثير من الملفات الشائكة والحساسة.
فى سياق متصل ذكر تقرير خاص نشره التليفزيون الإسرائيلى أن «نقطة ضعف اللواء فرج، رغم إنجازات جهازه، هى عدم القبول به من بعض المحيطين بالرئيس أو يعتبرون أنفسهم مقربين من الرئيس، الأمر الذى يفسر الشائعات التى أُطلقت فى أكثر من مرة عن رغبة الرئيس فى إنهاء عمله كمدير لجهاز المخابرات، وهو ما تبين المرة تلو الأخرى أنه غير صحيح.