الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

«العربى الإفريقى» يستعين بتيمينوس وIBM لتطوير خدمات البنك

«العربى الإفريقى» يستعين بتيمينوس وIBM لتطوير خدمات البنك
«العربى الإفريقى» يستعين بتيمينوس وIBM لتطوير خدمات البنك




تعاقد البنك العربى الإفريقى مع شركة تيمينوس Temenos إحدى أكبر الشركات العالمية فى مجال تطوير النظم المصرفية، وشركة IBM الرائدة - والتى تعمل فى مجال تصنيع وتطوير البرمجيات- وذلك لتطوير النظام الإلكترونى الأساسى للبنكCore Banking System.
وتأتى أهمية النظام التكنولوجى الجديد «تيمينوس T24» فى قدرته على إدخال وتنفيذ تطبيقات وأنظمة بنكية عالية الجودة لميكنة جميع العمليات والمعاملات المصرفية لكل منتجات وخدمات البنك سواء فى قطاع التجزئة المصرفية أو فى قطاع الاستثمار وتمويل الشركات.
ويهدف النظام الجديد إلى تجويد والاحتفاظ بتمييز أداء البنك فى مجال خدمة العملاء، عن طريق تطوير البنية الأساسية لخدمات ماكينات الصراف الآلى والخدمات البنكية الإلكترونية، ويعضد النظام الجديد قدرة البنك على التواصل مع عملائه للوقوف على احتياجاتهم، وإعطائهم الاستشارات المالية المناسبة لتعظيم العائد على استثماراتهم. كما سيساهم هذا النظام زيادة فى حجم الأعمال المتوقعة، هذا إلى جانب الحد من نسبة المخاطر الممكنة فى المعاملات البنكية.
وفى هذا الصدد صرح حسن عبد الله، الرئيس التنفيذى للبنك العربى الإفريقى الدولى قائلا: «ما زالت أهم الركائز الأساسية لنمو البنك بقوة يكمن فى العنصر البشرى ولكننا مع ذلك ندرك أهمية الاستثمار فى النظم الداخلية للبنك والحصول على أفضل تقنية فى ذلك المجال لنحافظ على ريادة البنك فى مجال الصناعة المصرفية».
وقال جون - بول ميرجى المدير العام لشركة «تيمينوس» فى الشرق الأوسط وإفريقيا، فى تعليق له على اختيار البنك العربى الإفريقى الدولى لحلول «تيمينوس»: «يسعدنا أن نكون شركاء البنك العربى الأفريقى الدولى فى برنامج تطوير وتحديث الأنظمة المصرفية للبنك. لدينا من الخبرة فى تنفيذ أفضل أنظمة البرمجيات البنكية فى السوق تاعالمى والمحلى، ما يتيح زيادة ربحية عملائنا من خلال تمكينهم من تقديم أفضل الخدمات الممكنة وتجربة مصرفية فريدة لعملائهم فى قطاعى التجزئة والشركات».