صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

22 سبتمبر 2019

أبواب الموقع

 

أخبار

افتتاح متحف السيرة الهلالية.. وأبنود تستقبل الوفود بـ«الربابة»

31 مايو 2015



 قنا - حسن الكومى
افتتح الدكتور عبد الواحد النبوى وزير الثقافة، والدكتورة هالة يوسف وزيرة الاسكان والإعلامية نهال كمال زوجة الراحل عبدالرحمن الأبنودى ونجلتاه والفنان على الحجار ولفيف من الإعلاميين من بينهم الاعلامية منى الشاذلى، وأحمد المسلمانى مستشار الرئيس السابق متحف السيرة الهلالية بقرية أبنود مسقط رأس الشاعر الكبير الراحل عبد الرحمن الأبنودى وعقب وصولهم إلى مقر المتحف، استقبلهم أهالى وأطفال أبنود بالربابة والطبل والمزمار البلدى وقدمت فرقة الفنون والموسيقى الشعبية، والتنورة التابعة للهيئة العامة لقصور الثقافة، فقرات ثقافية أمتعت الضيوف.
وقام الوزير بإزاحة الستار عن المسرح وتفقد أروقة المتحف والذى يضم استراحة خاصة مجهزة لاستقبال الدارسين والمهتمين بالسيرة، ومبنى آخر لمكتبة أبنود تحتوى على مكتبة خاصة للأطفال وقاعة مكيفة للندوات والاجتماعات وقاعة للهوايات وأخرى للتكنولوجيا وصالة اطلاع للشباب والكبار.
ويشمل المتحف على قاعة عرض لمحتويات السيرة الهلالية، كما يوجد بقاعة العرض معرض صور فوتوغرافية ترجع إلى أحقاب زمنية مختلفة طاف خلالها الشاعر بين رواة وشعراء السيرة الهلالية على مختلف هواياتهم كما توجد تسجيلات للرواية الأصلية بصوت الشاعر عبد الرحمن الأبنودي.
وقالت الإعلامية نهال كمال زوجة الراحل عبد الرحمن الأبنودى، إنها تشعر بالسعادة بالاستقبال الحافل والاحتفالية الكبيرة من أهالى الصعيد بذكرى الأبنودى قائلة إنها تشعر بأن روحه ترفرف فى المكان.
وأضافت أن الابنودى عاش حياته يحب الناس والفن والثقافة وأن علاقاتهم بأبناء الصعيد لن تنقطع قائلة: «احنا بقينا من الصعيد» وزيارتنا هتتكرر للمتحف ومن خلال المتحف سيكون هناك اكثر من أبنودى فى قنا والصعيد.
وقدمت وزارة الثقافة درعها التقديري إلى زوجة الشاعر على ما قدمه الأبنودى للفن والثقافة والأدب المصرى والعربى أجمع.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

مؤسسة بنك مصر توقع 4 بروتوكولات لتمويل تنمية عدد من القرى الأكثر استحقاقًا
عقوبات ضد البنك المركزى الإيرانى
السولية: متعة السوبر تكمن فى الفوز على الزمالك
كارلوس يستبعد صلاح من الأفضل فى العالم
نتائج متميزة للفرق الرياضية لنادى البنك الأهلى المصرى
تجديد تعيين «ميرفت سلطان» رئيسًا لبنك تنمية الصادرات
الأسبوع الجارى.. فرصة كبيرة للإيداع فى البنوك بأعلى عائد

Facebook twitter rss