الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«المخابز» تهدد بعدم صرف العيش اعتراضًا على حبس أعضائها

«المخابز» تهدد بعدم صرف العيش اعتراضًا على حبس أعضائها
«المخابز» تهدد بعدم صرف العيش اعتراضًا على حبس أعضائها




كتب - نشأت حمدى
تصاعدت حدة الخلافت بين وزارة التموين والتجارة الداخلية والشعبة العامة للمخابز بعد  اعتراض الشعبة على   تعرض  عدد من اعضائها  للحبس  بسبب الاعطال المتكررة فى ماكينات صرف الخبز واتهام الوزارة لهم بأنهم  هم  من  يتلاعبون بالماكنيات   للحصول على   اموال الدعم  بدون وجه حق.
 ومن جانبه هدد نائب رئيس شعبة المخابز عطيةحماد بتوقف اصحاب المخابز عن صر ف الخبز للمواطنين من خلال ماكينات الصرف التى تسلموها من وزارة التموين مع بداية تطبيق المنظومة الجدية مؤكد أنا لوزارة تعاقدت على شراء ماكينات من نوعية رديئة وتتعطل كثيرا وعندما  يقوم مفتشو التموين بالمرور على المخابز يحررون محاضر ضدنا الامر الذى ادى إلى وجود عدد كبير من اصحاب المخابز داخل السجون.
 وأكد حماد أن اصحاب المخابز لن يمتنعوا عن بيع الخبر للمواطنين بـ 5 قروش حرصا منهم على مصالح المواطنين والوطن لافتا إلى انهم مستعدون  أن يفرطوا فى حقوقهم  حتى لا يتعرضون  للحبس  خاصة انهم يمنحون الخبز للمواطن بـ 5 قروش ويحصلون على 30 قرشًا من الوزارة  قائلا:  لا نريد فارق التكلفة وسنقبل بالخسائر افضل من أن ندخل السجن لان ماكينات الوزارة حبستنا على  آخر الزمن.
 واوضح عدة مطالب لشعبة المخابز سيتقدمون بها لوزير التموين  منها إعادة  تكلفة إنتاج الرغيف مرة أخرى خاصة أن  مستلزمات الانتاج وأجور العمال ارتفعت  خلال الفترة الحالية مما جعل التكلفة الحالية غير عادلة. وأضاف انه سيتم مطالبة وزارة التموين  بضم الوزارة والمطاحن  والشركة العامة للمخابز فضلا عن عمل  وعمل لائحة عقوبات بين المطاحن  والمخابز لضمان جودة الدقيق .
 واشار حماد إلى ان أصحاب المخابز يطالبون ايضا بعودة مستحقاتهم لدى الوزارة والتى لم يحصلوا عليها منذ عام 2006  والتى تقدر بملايين الجنيهات لافتا إلى ان اصحاب المخابز تحملوا كثيرا من أجل البلاد  ومازال يتحملون.
وأوضح حماد أنه من المقرر عقد اجتماع اليوم الاحد مع وزير التموين الدكتور خالد حنفى  لبحث تلك المطالب  مؤكدا انه لن يتم التنازل عن مطلب واحد من مطالب المخابز.
ومن ناحية اخرى أعلن الدكتور خالد حنفى وزير التموين والتجارة الداخلية أنه يتم حاليا تنفيذ خطة للتوسع فى إقامة فروع جديدة للمجمعات الاستهلاكية بالمحافظات لتوفير السلع الغذائية للمواطنين بأسعار مخفضة تناسب جميع الاسر المصرية وخاصة محدودة الدخل.
وأكد خلال افتتاحه أمس فرع لمجمع استهلاكى جديد للاسماك بمنطقة المعمورة بالاسكندرية تابع للشركة العامة لتجارة الجملة أنه تم تطويروتحديث أكثر من 500 فرع من فروع المجمعات الاستهلاكية لبيع السلع الغذائية واللحوم والدواجن وتم إنشاء عدد من الفروع الجديدة بالمحافظات وأنه سوف يتم إفتتاح 6 أفرع جديدة للمجمعات فى 4 محافظات وهى البحيرة والقليوبية والشرقية وجنوب سيناء قبل حلول شهر رمضان.
وقال أن أسعار جميع السلع بالمجمعات الاستهلاكية وفروع شركتى الجملة والسيارات المتنقلة وجميع منافذ البيع التابعة لوزارة التموين تقل عن الاسواق بنسبة تتراوح من 20% إلى 25%.