صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

23 سبتمبر 2019

أبواب الموقع

 

أخبار

قوات خاصة لتأمين المطبعة واللجان والكنترول للثانوية

31 مايو 2015



كتبت - مينرفا سعد وبنى سويف - مصطفى عرفة
أعلنت وزارة التربية والتعليم ان وزارة الداخلية تبدأ الاسبوع الجارى فى تفعيل خطة تأمين امتحانات الثانوية العامة بدءا من المطبعة السرية وطرق السير بين محافظات الوجه البحرى وتأمين خطوط السكة الحديد لنقل الاوراق الى الصعيد مرورا  بالطرق داخل القاهرة لنقل الاسئلة الى المطارات الحربية ومنها الى المحافظات الحدودية بالاضافة إلى مراكز توزيع الاسئلة واللجان الامتحانية والكنترولات.
فيما يختص بالمطبعة السرية يتم زيادة التأمين خلال الاسبوع الجاى والذى ينقل خلاله اوراق اسئلة الاسبوع الاول من القاهرة الى المحافظات باجراءات تأمين من  وزارة الداخلية والقوات المسلحة.
وفيما يختص بمراكز التوزيع تم الاتفاق  على ندب 3 ضباط و6 من رجال الشرطة و3 من الحماية المدنية  لكل مركز توزيع ليقوموا بالتأمين ضد اى اعتداء طوال 24 ساعة بالاضافة الى الحماية من اخطار الحريق.
وكشفت خطة التأمين التى وضعتها وزارتا التعليم والداخلية  ان خطة التامين فى جميع المحافظات هى ندب ضابط و2 من رجال الشرطة لتأمين لحراسه سيارات نقل أوراق الاسئلة من مراكز التوزيع الى اللجان الامتحانية وأوراق الاجابة من اللجان الى الكنترولات  اما القاهرة والجيزة والتى يتم نقل الاسئلة اليهم يوميا من مقر المطبعة السرية فتم ندب 2 ضابط من شرطة النجدة و6 من رجال الشرطه لتأمين اوراق الاسئلة ذهابا الى اللجان الامتحانية واوراق الاجابة الى مقر تقدير الدرجات
 واوضحت الخطة وجود احتمالية لتغير خطوط السير اوزيادة تأمينها فى حالة وجود بعد الاحداث السياسية مثل المحاكمات التى تجرى حاليا لقيادات الاخوان أو تشديد الحماية على اللجان التى تقع بالقرب من المحكمة أو فى حالة وجود شغب بمنطقة ما.
وفيما يختص بتأمين لجان الامتحان من محاولة الاقتحام تم الاتفاق على وجود سيارات شرطة دورية تمر من امام اللجان لتطمئن على محيط اللجان بالاضافة إلى ندب ضابط و2 من رجال الشرطة لتأمين اللجان لمدة 24 ساعة على ثلاث دوريات تسلم احدها الاخرى لحماية اللجان من اعتداءات اوليات الامور اومحاولات الغش اومحاولات تسريب المحمول بالاضافة الى تأمين دخول اوراق الاسئلة وخروج اوراق الاجابة فى حماية الشرطة.
وفيما يختص بالكنترولات أوضحت الخطة وجود تأمين من الحراسات الخاصة والاقسام الموجودة فى نطاق كل كنترول بالاضافة الى تواجد سيارة اطفاء بكامل طاقمها داخل كل كنترول حماية لاوراق الاجابة الموجودة والتى تصل فى مجملها الى 6 ملايين كراسة اجابة.
ومن جانبه أعلن الدكتور محمد يوسف وزير التعليم الفنى عن تخصيص 197 مليون يورو من المنح والقروض الاجنبية لتطوير مدارس التعليم الفنى، مشددا على أهمية التعليم المزدوج فى توفير الجانب النظرى داخل المدارس بالإضافة إلى تدريب الطالب داخل المصانع عمليا لربط الخريجين بسوق العمل لضمان الحصول على فرصة عمل بعد تخرجه.
وتفقد وزير التعليم الفنى يرافقه محمد سليم محافظ بنى سويف ونبوى الدخنى وكيل وزارة التعليم والمهندس كمال عمران مدير التعليم الفنى بالمحافظة اعمال امتحانات الدبلوم بمدارس الثانوية الزراعية والتجارة والثانوية الميكانيكية والزخرفية بمدينة بنى سويف، مؤكدا ان الوزارة تعمل على حل مشكلات التعليم الفنى بشكل كامل من خلال دعم وتشجيع النماذج الإيجابية والاستغلال الأمثل للموارد المتاحة لتقديم خدمة تعليمية متميزة بالمدارس الفنية.
وقال: إن الوزارة بدأت فى تطبيق خطة استراتيجية لتطوير التعليم الفنى تشمل المناهج لمساعدة الطالب على إثبات وجوده بعد تخرجه فى سوق العمل داخليا وخارجيا.
وأشار وزير التعليم الفنى فى اللقاء الذى عقد بديوان محافظة بنى سويف بحضور مجموعة من المستثمرين بالمناطق الصناعية إلى التنسيق مع وزارة الصناعة ورجال الأعمال لتوفير فرص عمل لخريجى المدارس الفنية والعمل على إعداد صياغة استراتيجية واضحة وبرامج تنفيذية للاستفادة من ٢ مليون خريج من التعليم الفنى، مشيرًا إلى أن البطالة فى التعليم الفنى تمثل 35%.
أكد الوزير ضرورة التعاون بين وزارة التعليم الفنى ومستثمرى بنى سويف والاستفادة من المصانع الموجودة بالمحافظة فى تدريب خريجى التعليم الفنى وتوفير فرص العمل لهم وربطهم بسوق العمل.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

مؤسسة بنك مصر توقع 4 بروتوكولات لتمويل تنمية عدد من القرى الأكثر استحقاقًا
عقوبات ضد البنك المركزى الإيرانى
السولية: متعة السوبر تكمن فى الفوز على الزمالك
كارلوس يستبعد صلاح من الأفضل فى العالم
نتائج متميزة للفرق الرياضية لنادى البنك الأهلى المصرى
تجديد تعيين «ميرفت سلطان» رئيسًا لبنك تنمية الصادرات
الأسبوع الجارى.. فرصة كبيرة للإيداع فى البنوك بأعلى عائد

Facebook twitter rss