الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

المتينى يطالب «الطرق» بجدول زمنى للانتهاء من مشروعاتها رغم نقص التمويل




 
 
شدد الدكتور رشاد المتينى وزير النقل على ضرورة وضع جدول زمنى محدد بشكل دقيق للانتهاء من المشاريع الخاصة بالطرق والكبارى مشدداً على أنه سيتابع حركة العمل بشكل دورى مع التأكيد على رفع تقرير دورى له بمدى سرعة وحركة العمل فى تلك المشاريع .
 
 
جاء ذلك خلال اجتماع وزير النقل أمس مع قيادات هيئة الطرق والكبارى والشركة القابضة لمشروعات الطرق والنقل حيث ناقش أولويات الوزارة للمرحلة القادمة فى قطاع الطرق مؤكداً أهمية قطاع الطرق بالنسبة للحكومة فى المرحلة الحالية والقادمة وذلك بحضور المهندس إبراهيم عامر رئيس هيئة الطرق والكبارى .
 
 
وأشار إلى أن الوزارة تواجه تحدياً كبيراً جداً فى سبيل توصيل الخدمات للمواطن العادى والبسيط لعبور تلك المرحلة الحرجة بشكل آمن بالإضافة إلى اهتمام الوزارة بضرورة تأمين الطرق والكبارى حتى يشعر المواطن بالخدمة المقدمة له.
 
 
من جانبه أكد المهندس إبراهيم عامر رئيس هيئة الطرق والكبارى أن مشروعات الطرق تواجه مشكلة نقص التمويل فى ميزانية العام الحالى المطلوب لاستكمال المشروعات الحالية وإنشاء مشروعات جديدة ، معتبرا أن ذلك من أهم العقبات التى تواجه الهيئة فى اداء المهام المطلوبة منها، وشرح توضيحى للهيكل الإدارى للهيئة ومواردها المالية.
 
كما استعرض خطط الهيئة فى المرحلة القادمة فى الاهتمام والعمل على الحفاظ على الطرق والتى تقدر قيمتها بخمسين مليار جنيه، وتمت مناقشة خطة الهيئة القادمة بالنسبة للطرق الاستثمارية والاعتمادات المالية المطلوبة لها وضرورة الصيانة المستمرة للطرق للحفاظ عليها لأنها تمثل ثروة قومية لمصر مع التأكيد على استكمال العمل المشروعات الحالية.