السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

العراق.. تحرير 3 مناطق من قبضة «داعش»

العراق.. تحرير 3 مناطق من قبضة «داعش»
العراق.. تحرير 3 مناطق من قبضة «داعش»




كتب ـ محمد عثمان –وكالات الأنباء


حررت القوات العراقية، أمس، ثلاث مناطق فى قضاء بيجى الذى يضم أكبر مصفاة نفط فى العراق والشرق الأوسط، من سيطرة تنظيم «داعش» الإرهابى.
وأعلن قائد الشرطة الاتحادية الفريق رائد شاكر جودت، فى بيان صحفى، أن قوات من أفواج النخبة تقدمت من ثلاثة محاور ضمن «عمليات قضاء بيجى»، شمال محافظة صلاح الدين، وطردت «داعش» من مناطق الخزيمى والنخوة وخط اللاين.
وأضاف جودت، إن التنظيم الإرهابى تكبد خسائر بشرية فادحة بتقدم القوات التى استخدمت أسلحة ثقيلة ومتوسطة فى الهجوم المُباغت.
وحققت القوات الأمنية، المدعومة بفصائل الحشد الشعبى وأبناء العشائر السنية، تقدمًا على تنظيم «داعش» فى العملية العسكرية لتحرير جميع أجزاء محافظة صلاح الدين، شمالى العاصمة العراقية بغداد.
من ناحية أخرى قال منسق التحالف الدولى لمحاربة «داعش»، الجنرال جون آلن، إن الولايات المتحدة ستضاعف من جهودها لإنجاح الحملة التى يشنها التحالف ضد داعش، مؤكدًا الالتزام بـمساعدة العراقيين لهزيمة التنظيم.
وأكد آلن فى بيانٍِِِ له، تأييده لجهود حكومة حيدر العبادى الرامية لاستعادة الأراضى العراقية، مشيرًا إلى أنه سيحث العبادى على الاستمرار فى نقل الصلاحيات إلى قيادة المحافظات والقيادات المحلية.
وطالب آلن حكومة العبادى بوضع كل العراقيين المتواجدين فى ساحة المعركة تحت قيادة وسيطرة الحكومة، إلى جانب تـذليل التحديات اللوجستية، للحصول على المعدات والمساعدات للقوات العراقية بأسرع وقت ممكن لدعم هذه الجهود. وأوضح البيان أن الولايات المتحدة ستقوم بإرسال ألفى صاروخ مضاد للدبابات إلى العراق لمجابهة أسلوب داعش فى تفخيخ العجلات فى الرمادى.
كما أكد أن التحالف مستمر فى توجيه الضربات الجوية ضد أهداف داعش فى جميع أنحاء العراق.