الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

مستريح بنى سويف استولى على 18 مليون جنيه

مستريح بنى سويف استولى على 18 مليون جنيه
مستريح بنى سويف استولى على 18 مليون جنيه




بنى سويف - مصطفى عرفة


ألقت مباحث الأموال العامة ببنى سويف القبض على مستريح جديد ادعى أنه أستاذ بالجامعة استولى على 18 مليون جنيه من 150 شخصا لتوظيفها فى مجال التعدين والمحاجر إلا أنه رفض دفع الأرباح أو رد الأصول.
كانت البلاغات قد تعددت أمام اللواء محمد أبو طالب مدير أمن بنى سويف من الأهالى ضد المدعو م ف ح  (28 سنة)  بالاستيلاء على مبالغ مالية تتراوح بين 200 و600 ألف جنيه لتوظيفها فى شركة للتعدين والتوريدات نظير أرباح إلا أنه رفض دفع الأرباح أو رد الأصول.
أكدت تحريات العقيد حاتم عتمان رئيس مباحث الأموال العامة بإشراف العميد خلف حسين مدير إدارة البحث الجنائى صحة البلاغات ودلت التحريات أن المتهم حاصل على ماجستير فى القانون ويدعى أنه يعمل بالجامعة ومشهور بلقب الدكتور وانه استولى من نحو 150 شخصًا على مبالغ مالية تتراوح بين 200 و600 ألف جنيه وبلغ ما أمكن حصره حتى الآن 18 مليون جنيه لتوظيفها فى مجال التعدين والمحاجر والفوسفات والألباستر والمواد المحجرية وعندما طالبه الضحايا بالأرباح رفض كما رفض رد أصول المبالغ.
فى كمين أعده العقيد حاتم عتمان رئيس مباحث الأموال العامة بحى الجزيرة المرتفعة ببندر بنى سويف ألقى القبض عليه وبمواجهته بأقوال الضحايا وتحريات المباحث اعترف باشتراكه وأشقائه فى الاستيلاء على تلك المبالغ.
وأمر المستشار تامر الخطيب المحامى العام بحبسه 4 أيام احتياطيا  على ذمة التحقيقات.