الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

القبض على أخطر شقى بالفيوم

القبض على أخطر شقى بالفيوم
القبض على أخطر شقى بالفيوم




الفيوم - حسين عبد العاطى


تمكنت المباحث الجنائية بالفيوم من ضبط حسن عبدالعاطى أخطر شقى بالمحافظة والمتهم بالعديد من قضايا السطو المسلح على الطرق بجانب هروبه من سجن دمو أثناء ثورة  25 يناير2011 بالإضافة إلى عشرات القضايا المتعلقة بالقتل و السرقة بالإكراه.
كانت معلومات قد وردت إلى اللواء يونس الجاحر، مدير أمن الفيوم، بتردد المتهم برفقة مجموعة أخرى  على المنطقة الصحراوية التى  تقع بنطاق مركز يوسف الصديق بمحافظة الفيوم.
تمت مداهمة المنطقة من خلال 7 مجموعات قتالية بقيادة اللواء عبد القوى نوار نائب مدير الأمن والعميد حسام عبد اللطيف مدير إدارة البحث الجنائى بالمحافظة والرائد كريم حمزة رئيس مباحث مركز يوسف الصديق، حيث تم القبض على المتهم الهارب من أحكام تعدت المائة عام، كان الشقى خطر يقود عصابات مسلحة لاستيقاف المارة بمنطقة وادى الريان والاستيلاء على سياراتهم وأموالهم تحت تهديد السلاح الآلى كما كان يقوم بفرض إتاوات على أصحاب المزارع وشباب الخريجين بالمنطقة. كشف مصدر أمنى أن حسن عبد العاطى هو الوحيد المتبقى من مثلث الرعب الإجرامى الذين كان يضم شقيقه أحمد الذى قتل على يد عصابة إجرامية وشريكة الذى تم تصفيته على يد أجهزة الأمن قبل 6 أشهر. و أشار المصدر إلى أن المجرم كان يختبئ بمحيط الدير المنحوت بعد محاصرتة بقرى يوسف الصديق التى كان يتنقل بينها و أنه حاول الهرب بعد قيامه بإطلاق أعيرة نارية فى الهواء إلا أن القوات قامت بمحاصرة المنطقة مما دفعه إلى تسليم نفسة، تم اصطحاب المتهم لمديرية أمن الفيوم لمباشرة التحقيقات.