صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

23 سبتمبر 2019

أبواب الموقع

 

أخبار

رئيس الوزراء: الشعب انتفض فى 30 يونيو ضد الإرهاب

1 يونيو 2015



 كتب ـ حسن أبوخزيم


 فى إطار حرص الحكومة على تلبية مطالب واحتياجات المواطنين ووضعها فى مقدمة أولوياتها خلال المرحلة الراهنة  نجحت بوابة الشكاوى الحكومية بمجلس الوزراء فى إنجاز 64% من اجمالى عدد 285951 شكوى وكذلك نسبة 82% من إجمالى عدد 17593 شكوى انسانية تلقتها البوابة منذ افتتاحها منذ عام والتى تعد قناة فاعلة للتواصل الدائم بين الحكومة والمواطنين وخطوة حقيقية لتطبيق مبدأ الشفافية والمصداقية التى نادت بها ثورتيا 25يناير و30 يونية وإيمانا من الحكومة بإشراك المواطن فى اتخاذ القرار حيث  تم التعامل مع عدد 322 حالة استغاثة طوارئ وتسكينهم فى المستشفيات منذ 9 أبريل 2015 تنفيذًا لقرار  رئيس مجلس الوزراء رقم 1063 لسنة 2014 الخاص باستقبال المستشفيات لحالات الطوارئ والحوادث وتم التعامل مع كل حالة وتسكينها فى أقرب مستشفى عام او خاص أو استثمارى فضلا عن المتابعة الجادة لها خلال ال 48ساعة
وعلى جانب آخر أكد المهندس إبراهيم محلب رئيس الوزراء أن الدولة تولى حالياً اهتمامًا كبيرًا بمجالى التعليم والصحة، كما تولى اهتمامًا بمجال حقوق الإنسان، وتؤمن بضرورة الإعلان وإظهار الحقائق المتعلقة بالتطرف والجذور الفكرية له، فالتنمية هى السبيل الأساسى لمواجهة الإرهاب. ودعا رئيس الوزراء إلى ضرورة العمل على عودة السياحة الفرنسية الوافدة لمصر إلى سابق عهدها جاء ذلك خلال استقباله أمس مارين لوبان، رئيس الجبهة الوطنية الفرنسية، وعدد من أعضاء البرلمان الأوروبي.
وخلال اللقاء أشارت لوبان إلى أن هذه أول زيارة لها إلى القاهرة، مؤكدة أن ما شكل حافزاً لحضورها إلى هنا هو أهمية دور مصر فى تحقيق الاستقرار فى المنطقة التى تعانى من الاضطرابات فى العديد من البلدان، بالإضافة إلى خطابات الرئيس عبد الفتاح السيسى التى تعكس الحكمة ووضوح الرؤية، وخاصة عند الحديث عن العلاقة الوطيدة بين الأديان، كما أضافت إلى أنهم يشعرون بوجود تأثير مباشر لما يحدث فى مصر على المنطقة والعالم بأسره وفرنسا كذلك.
وأضافت أن التطرف لا ينتمى إلى أى دين، وأن مصر فى مقدمة الدول المتصدية للإرهاب، وأشارت إلى أنهم يتابعون ما يحدث من جهود مصرية مخلصة فى هذا الموضوع، مؤكدة أن الأزهر له أهميته فى هذه المرحلة لبيان حقيقة الإسلام السمح المعتدل، ومضيفة أن جميع الأديان ترفض الإساءة إلى الرموز الدينية.  
 وأضافت أن فرنسا دولة تحتضن جميع الأديان وترفض التطرف، وشددت على ضرورة الكشف عمن يقوم بتوفير هذا التمويل الكبير، وإتاحة السلاح لتلك الجماعات المتطرفة. كما أشارت إلى أن لديهم وضوح رؤية عن تطورات الأحداث بمصر خلال الفترة الماضية، وكما أنهم  يتطلعون لمزيد من التعاون بما يساهم فى إيضاح حقائق الأمور وتطورها لفضح الإرهاب بالمنطقة، وأن ذلك التعاون يعد ضرورياً لمواجهة خطر التطرف والإرهاب.  
وصرح السفير حسام القاويش المتحدث الرسمى لرئاسة مجلس الوزراء، أن رئيس الوزراء أكد خلال اللقاء، على أن الرئيس عبد الفتاح السيسى لديه رؤية لتجديد الخطاب الدينى والتأكيد على أن التطرف لا ينتمى لأى دين. وأشار رئيس الوزراء إلى أن ما يحدث فى المنطقة يلقى بآثاره على العالم ككل، مشدداً على أن تمويل الإرهاب قضية خطيرة ويجب مجابهتها، مندداً بما يحدث من تمويل وتسليح لمجموعات متطرفة فى بعض البلدان العربية. وأضاف إن تنظيم داعش الإرهابي، وممارسته الدامية، تفرض تأثيراتها المدمرة على عدد من البلدان العربية، مؤكداً ضرورة العمل المشترك وعلى المستوى العالمى للقضاء على ذلك الإرهاب البغيض.
وأكد أن الشعب المصرى انتفض فى الثلاثين من يونيو رافضاً إحداث الفرقة بين المسلمين وبعضهم البعض، وبين المسلمين والمسيحيين، فعدوان تلك الجماعة الإرهابية طال المساجد والكنائس على حد سواء

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

مؤسسة بنك مصر توقع 4 بروتوكولات لتمويل تنمية عدد من القرى الأكثر استحقاقًا
عقوبات ضد البنك المركزى الإيرانى
السولية: متعة السوبر تكمن فى الفوز على الزمالك
كارلوس يستبعد صلاح من الأفضل فى العالم
نتائج متميزة للفرق الرياضية لنادى البنك الأهلى المصرى
تجديد تعيين «ميرفت سلطان» رئيسًا لبنك تنمية الصادرات
الأسبوع الجارى.. فرصة كبيرة للإيداع فى البنوك بأعلى عائد

Facebook twitter rss