الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

مجالس الجامعات تحسم مصير «فالكون» والشركة ترد بمؤتمر لعرض الإنجازات

مجالس الجامعات تحسم مصير «فالكون» والشركة ترد بمؤتمر لعرض الإنجازات
مجالس الجامعات تحسم مصير «فالكون» والشركة ترد بمؤتمر لعرض الإنجازات




أيام وتحسم 12 جامعة حكومية مصير شركة فالكون للأمن وذلك بقرار من مجالس الجامعات وذلك لأنه من المقرر انتهاء العقد السنوى للشركة 30 يونيو.
ومع تعالى صيحات اﻻنتقاد التى وجهت لأداء الشركة طوال العام فى معظم الجامعات، قررت الشركة عقد مؤتمر صحفى الأحد القادم لتقديم كشف حساب عما قدمته وكل ما أثير من انتقاد حادة لأدائها والكشف عن حقيقة ما تقاضته من الجامعات بجانب رؤية الشركة فى الارتقاء بمستوى المال والأعمال والقطاع المصرفى من خلال توفير العنصر أمنى بجانب كل ما هو جديد فى مجال تأمين المؤسسات والبنوك.
فى سياق متصل أكد مصدر مسئول بجامعة الزقازيق، أن اﻻتجاه العام من جانب مجلس الجامعة هو عدم التجديد للشركة لعام جديد خاصة أن أداءها كان عادياً، ومنذ اليوم الأول تأخروا فى تسليم الأجهزة بجانب اعتمادهم على أفراد أمن تم فصلهم سابقا من الجامعة، مشيرا أن أكثر ما ميز أداء الشركة هو الاستجابة السريعة لمطالب الجامعة، إلا أن القرار النهائى سيحسم فى مجلس الجامعة القادم.
من جانبه أشار مصدر بجامعة عين شمس أن أداء الشركة عابه العديد من السلبيات على رأسها الاستعانة بعمالة غير مدربة وأجهزة لا تعمل، الأمر الذى وصل لوقوع اشتباكات بين أفراد أمن فالكون وبعض الطلاب، بجانب تحرير محاضر عديدة لأفراد أمن بالشركة فى قسم الوايلى، مؤكدا انه من المقرر أن تحسم الجامعة قرارها النهائى فى مجلسها المقبل وهو إما اﻻختيار ما بين شركة فالكون أو كوين للأمن قائلا: سيتم اﻻعتماد على شركة واحدة بجانب الأمن الإدارى توفيرا للنفقات واعتمادا على نجاح المنظومة فى الحفاظ على أمن الجامعة خلال هذا العام الدراسى.
وعلى الرغم من عدم الإعلان عن القرار النهائى للجامعات تجاه مصير فالكون للأمن إلا أن اﻻتجاه العام هو اﻻستغناء عنها، خاصة أن معظم الجامعات قامت خلال العام الماضى بتدريب أفراد الأمن الإدارى، عن طريق وزارة الداخلية.