الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

حركة تطهير لمستشارى وزير التعليم العالى بعد «العيد»




 
     
أعلن مكتب تنسيق القبول بالجامعات والمعاهد عن بدء تسجيل الرغبات لناجحى دبلوم الشهادات الفنية الدور الأول نظام «3 - 5» سنوات «صناعى - تجارى – زراعى – سياحة وفنادق» اعتبارًا من اليوم 15 أغسطس، حتى الجمعة الموافق 24 أغسطس، لمدة 10 أيام.
 
 
وحدد مكتب التنسيق الحد الأدنى لقبول طلاب دبلوم المدارس الثانوية الفنية «الثانوية التجارية والثانوية الصناعية والثانوية الفنية للسياحة والفنادق والثانوية الزراعية»، نظام الـ«ثلاث سنوات» ونظيراتها نسبة 70% فأكثر.
 
 
بينما حدد المكتب تنسيق الدبلومات نظام المدارس الثانوية المتقدمة الـ «خمس سنوات» نسبة 75% فأكثر، وهى «المدارس التجارية المتقدمة نظام الـ«خمس سنوات»، والمدارس الصناعية المتقدمة نظام الـ«خمس سنوات»، والمدارس الفنية المتقدمة للسياحة والفنادق نظام الـ «خمس سنوات»، والمدارس الزراعية نظام الـ«خمس سنوات»، ودبلوم السالزيان والدون بوسكو».
 
 
وعلمت «روزاليوسف» أن وزارة البحث العلمى خاطبت وزارة المالية بارسال مخصصات 200 موظف بالوزارة لم يحصلوا على رواتب منذ يوليو الماضى
 
وأوضح الموظفون أنهم متعاقدون، على الباب السادس، وأنهم يخشون من دخول عيد الفطر المبارك عليهم دون الحصول على رواتبهم، أسوة بباقى الموظفين على الباب الأول، خاصة أن معظمهم يعول أسراً.
 
 
فيما توالت ردود افعال احالة الدكتور مصطفى مسعد وزير التعليم العالى لرئيس قطاع مكتب الوزير للنيابة حيث علمت روزاليوسف بقيام عميد عبد العظيم بالطعن على قرار ايقافة عن العمل قائلا، كيف يتم إيقافى عن العمل بدون مبرر.
 
 
وأضاف، أنه تم وقفه عن العمل من خلال شكوى قدمها أحد المستشارين بالوزارة، وأن الوزير لم يحقق أساسا فى الشكوى، ولم يسأل عما فيها، وإنما اتخذ قراره مباشرة.
 
وأكد مصدر مسئول بمكتب الوزير أن الدكتور مصطفى مسعد يقوم حاليا بمراجعة ملفات جميع المسئولين بالوزارة تمهيدا للقيام بحركة تطهير كبيرة عقب اجازة عيد الفطر. ومن المنتظر أن تشمل الحركة جميع المستشارين الذين يقبعون فى أماكنهم منذ عشرات السنين ويتقاضون مبالغ طائلة من الوزارة.
 
 
 من جهتها أعلنت د . إيناس نبوى عميد كلية التجارة وإدارة الأعمال بجامعة حلوان عن شروط القبول بشعبة اللغات BIS للعام الجامعى 2012/2013.
 
 
وتتضمن الشروط أن يكون الطالب حاصلاً على شهادة الثانوية العامة عام 2012، وألا يكون منتسباً أو باقياً للاعادة، حاصلاً على 80% على الاقل من الدرجة النهائية فى مادة اللغة الإنجليزية، ويفضل خريجو المدراس التى تكون اللغة الاجنبية الاولى بها هى اللغة الانجليزية.