الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الأزياء المغربية تغزو الأسواق المصرية

الأزياء المغربية تغزو الأسواق المصرية
الأزياء المغربية تغزو الأسواق المصرية




كتب - محمد عصام


يعد القفطان المغربى من أكثر التصاميم التراثية التى لا تزال محتفظة بوجودها بكل قوة وجدارة، حيث أن المرأة الشرقية المحبة للأناقة والاحتشام، تفضل اقتناء القفطان.
وقد خرج القفطان المغربى فى الآونة الاخيرة عن حدود المغرب ليكون مطلوبا فى دول عربية مثل دول الخليج ولبنان ومصر، فى ظل التصميمات الجديدة، والألوان الزاهية التى سيطرت على الأشكال التى طرحت هذا العام.
ولعل أهم ما يميز القفطان المغربي، هو حزام الخصر والذى يعطى اهتماما خاصاً أثناء التصميم، أما الجلابة فهى لا تحتو ى على حزام وتكون فضفاضة.. وقد أصبح القفطان المغربى من التصاميم المهمة التى تحتل مكاناً قوياً فى خزانة ملابس الكثير من السيدات بعد أن تنوعت تصاميمه وتم إدخال العديد من الخامات الجديدة التى لم تكن تستخدم فى السابق، ومع هذا الانتشار أصبح لابد من معرفة القصات والألوان التى تتناسب مع كل سيدة وتتماشى فى نفس الوقت مع المناسبات المختلفة وقد ابدت زيانا ريتاج مصممة الأزياء الشهيرة فى المغرب والوطن العربى سعادتها البالغة بعد انتشار القفطان المغربى فى مصر وبعض الدول العربية مشيرة إلى ان السيدات المصريات بدأن مؤخرا فى ارتداء الزى المغربى فى الفترة الاخيرة وهذا ما جعلها تفكر فى اقامة مهرجان للقفطان المغربى فى مصر فى الفترة المقبلة.