الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

بشير الديك: «شمس القلوب» يناقش التطرف الفكرى بعد ثورة 25 يناير

بشير الديك: «شمس القلوب» يناقش التطرف الفكرى بعد ثورة 25 يناير
بشير الديك: «شمس القلوب» يناقش التطرف الفكرى بعد ثورة 25 يناير




كتبت - سهير عبدالحميد


يعكف السيناريست بشير الديك على كتابة فيلم جديد بعنوان «شمس القلوب» يناقش من خلاله التطرف الفكرى وفى جهة أخرى يطرح حالة من حالات التصوف كل هذا من خلال قصة حب تجمع بين اثنين.
وقال بشير الديك: منذ سنوات تراودنى فكرة الفيلم وعندما شعرت أنها اكتملت شرعت فى كتابتها حيث وجدت المناخ العام مناسبًا لفكرة الفيلم وأنا أريد أن أقول شيئًا مهمًا من خلاله وهو أن الحب ليس له وقت محدد فالإنسان من الممكن أن يحب فى أى وقت وتحت أى ظرف وقد يكون هو الحل لمشاكل وأزمات كثيرة، وسوف تتضمن الأحداث مجموعة من أشعار وأغانى التصوف سواء ابن عربى أو الحلاج وستقوم بغنائها فرقة «المولوية المصرية» الشهيرة التى تنشد الأشعار الصوفية.
ونفى الديك أن يكون قد تعاقد مع جهة إنتاج على «شمس القلوب» مشيرًا إلى أنه مازال فى مراحل كتابة الفيلم الأولى ولن يعرض سواء على مخرج أو منتج إلى بعد اكتمال كتابة السيناريو حتى يكون هناك عمل فكرته واضحة.
على جانب آخر أكد الديك أنه مازال فى انتظار المادة الأرشيفية التى يجمعها الناقد الفنى كمال رمزى عن حياة الراحلين فريد شوقى وهدى سلطان وبداية علاقتهما وقصة الحب التى جمعتهما والتى أثمرت عن زواج دام لعدة سنوات وإنجاب ابنتين وذلك حتى يشرع فى كتابة مسلسل «الرقصة الأخيرة» عن حياة فريد شوقى وهدى سلطان الذى ستقوم بإنتاجه المنتجة ناهد فريد شوقى، مشيرًا إلى أنه جمعته بها جلسات عمل تحضيرية للعمل الأسابيع الماضية، وبمجرد اكتمال كتابة 15 حلقة من المسلسل ستبدأ فى ترشيح أبطاله وفى الغالب سيكونون وجوهًا جديدة كذلك مخرج العمل.
يذكر أن آخر أعمال السيناريست بشير الديك السينمائية كان فيلم «الكبار» عام 2010 الذى أخرجه محمد العدل وقام ببطولته عمرو سعد وخالد الصاوى وزينة.