الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«مين بيحب مصر» تطالب بإلغاء «صفقة الزراعة المشبوهة»

«مين بيحب مصر» تطالب بإلغاء «صفقة الزراعة المشبوهة»
«مين بيحب مصر» تطالب بإلغاء «صفقة الزراعة المشبوهة»




كتبت - وفاء شعيرة


كشفت حملة «مين بيحب مصر» عن واقعة للاستيلاء على 2500 فدان داخل المناطق المعروفة بالريف الأوروبى وتتجاوز قيمتها 5 مليارات جنيه على الأقل، حيث يمارس رجل أعمال أحدهما من أبرز رجال الحزب الوطنى المنحل بدمياط وهو مورد القمح الأول فى مصر ضغوطًا كبيرة على وزارة الزراعة كان آخرها لقاء الخميس الماضى بين محيى قدح مساعد الوزير وصلاح هلال الوزير و م. ف طليق الفنانة المشهورة وهو وسيط رجل الأعمال للمطالبة بتخصيص تلك المساحات دون وجه حق لرجل الأعمال ووعد الوزير صلاح هلال بإنهاء الصفقة بالمخالفة للقانون فى مقابل التوسط بالإبقاء عليه كوزير للزراعة وخرج طليق الفنانة المشهورة فرحًا بتوزيع الأموال من فئة المائتى جنيه على العاملين بالوزارة.
كما أكد التقرير أن أحمد على عبد الحفيظ رواش حاصل على قطعة أرض شباب الخريجين القطعة رقم 328 منطقة الحمام حاصل عليها وهو طالب فى الجامعة بمعرفة والده رئيس قطاع الخدمات وبعد تقديم التقرير لصلاح هلال تم إقالة مدير أمن الهيئة.
وأكدت الحملة أن شركة المهرة الإخوانية التى قام بزيارتها أيمن أبو حديد وصلاح هلال قامت بتزكية أيمن أبو حديد للقاء المعزول محمد مرسى وتكريمه على البحوث العلمية التى تمت سرقتها.
وكشفت الحملة عن تورط محمد الحلوجى فى الاستيلاء على 300 فدان من أراضى الدولة بكفر الشيخ ويعد أحد سارقى أراضى الدولة بكفر الشيخ والمحكوم عليه غيابيًا بحبس 3 سنوات فى القضية رقم 134 لسنة 2005 كلى - و 413 لسنة 2007 جزئى والمتهم بالتزوير فى المستندات الخاصة بجمعية «مكسيكو» الزراعية بمركز مطوبس بكفر الشيخ.