الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

محلب من محطة كهرباء أسيوط: الشعب معاك يا ريس

محلب من محطة كهرباء أسيوط: الشعب معاك يا ريس
محلب من محطة كهرباء أسيوط: الشعب معاك يا ريس




كتب - حسن أبو خزيم وسامى عبد الرحمن


افتتح رئيس مجلس الوزراء المهندس إبراهيم محلب أمس المرحلة الاولى من محطة كهرباء أسيوط المركبة، وهى 3 وحدات، قدرة كل وحدة 125 ميجاوات، وتسهم تلك الوحدات فى إضافة 375 ميجاوات، وذلك من إجمالى 8 وحدات تضمها المحطة، التى من المقرر أن تصل قدرتها الإجمالية إلى 1000 ميجاوات، و500 ميجاوات من طاقة المحطة ستعمل بنظام الدورة المركبة بدون وقود.
 وقال الدكتور محمد شاكر المرقبى وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، إلى أن مشروع محطة كهرباء أسيوط المركبة يأتى ضمن الخطة العاجلة للكهرباء، وقد تم توقيع التعاقد للمشروع فى 15 ديسمبر 2014، وسيتم ربط قدرات المحطة بإضافة 375 ميجاوات اليوم، ثم 375 ميجاوات نهاية شهر يونيو 2015، وأخيرا 250 ميجاوات نهاية شهر أغسطس 2015.
كما تم اتخاذ قرار باستخدام العدادات المدفوعة مقدما، ونخطط لأن يتم تحويل مصر كلها للتعامل بالعدادات الذكية فى خمس سنوات.
وبعد انتهاء وزير الكهرباء من الكلمة، توجه رئيس الوزراء اليه، واحتضنه، ووجه له الشكر وللعاملين، والمهندسين المصريين، والادارة المصرية، والشركات الاجنبية التى ساندتنا للانتهاء من هذه الانجازات.
وقال محلب: أؤكد للرئيس، الشعب معك، والحكومة تعمل ليل نهار لكى تنفذ رؤيتك، مشيرا إلى أن الرئيس كان يتابع بدقة جهود الحكومة، بينما كنا نجتمع والوزارات المعنية حتى الثالثة صباحا لوضع الرؤى والخطط، والتحمنا مع العمال فى المواقع لمتابعة تنفيذ هذه الرؤى، والحمد لله كللت جهودنا بالنجاح، وما تحقق فى قطاع الكهرباء لم يحدث فى العالم.
وأكد محلب أن هذه الحكومة اتخذت قرارا بالعمل فقط، وبذل المزيد من العرق والجهد، مشيرا إلى أن مشروعا مثل قناة السويس الجديدة الذى يسبق معدلات التنفيذ يرفع معنوياتنا، وشعبنا يصنع المعجزات.
كما أكد رئيس الوزراء أن شهر رمضان هو شهر العمل، ولن يتم السماح لأى موظف بأن يقول لمواطن «تعالى بعد رمضان لأقضى لك حاجتك»، فشهر رمضان هو رسالة للتغيير، وشدد على أن الدولة يحكمها حاليا مبدآن هما لا وساطة ولا محسوبية، والثواب والعقاب.
وتفقد رئيس الوزراء قرية إسكندرية التحرير التابعة لمركز أسيوط لتفقد الوحدة الصحية ووحدة طب الأسرة وشهد بدء تنفيذ برنامج الرعاية الصحية لأصحاب معاش الضمان الاجتماعى فى محافظة أسيوط، والبالغ عددهم نحو 123.511 مستفيد، وذلك كمرحلة أولى للتأمين الصحى الشامل.
وقال وزير الصحة سيتم تقديم الخدمة لأصحاب المعاش الضمانى من خلال 64 وحدة ستقوم بتقديم العديد من الخدمات لهم من بينها: طبيب الأسرة، ومكتب الصحة، والتطعيمات الدورية، وتنظيم الأسرة، وعيادة الأسنان، بالإضافة إلى صرف الأدوية وخدمات المعامل والأشعة والتوعية والتثقيف الصحى، كما سيتم تقديم خدمات برنامج الرعاية الصحية لأصحاب معاش الضمان الاجتماعى من خلال عدد من مستشفيات الإحالة هى مستشفى  الإيمان العام، مستشفى التأمين الصحى بأسيوط، مستشفى القوصية المركزى، ومستشفى أسيوط الجامعى.. وأضاف: بدأ أمس تطبيق خدمة التأمين الصحى لأصحاب معاش الضمان فى أسيوط، وفى محافظات القناة الثلاث، إضافة إلى شمال وجنوب سيناء، مشيراً إلى أنه بنهاية يوليو المقبل سيستكمل تقديم الخدمة على مستوى الجمهورية لنحو 2.4 مليون مواطن.