السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

إغماءات في مترو الأنفاق بسبب إنعدام التهوية.. والموظفون للمواطنين: الخدمة علي أد فلوسكم




رحلة واحدة ساعة الذروة في مترو الأنفاق كفيلة بأن تجعلك تكره حياتك.
صباح أمس تضاعف استياء الركاب وأصيب عدد منهم بحالات إغماء بعربات الخط الأول «حلوان ـ المرج» بسبب ارتفاع درجة الحرارة وتعطل وسائل التهوية من مراوح وخلافه وتأخر وصول القطارات نتيجة أخطاء غير مبررة.
وشهد المترو زحامًا شديدًا في ساعات الذروة ما بين الثامنة والتاسعة صباحًًا والثانية والثالثة ظهرًا نتيجة لطول فترات التقاطر بين 5و8 دقائق بحيث تضاعفت أعداد الركاب علي الأرصفة التي يستغرق فتحها وغلقها إكثر من 10 ثوان، وحدثت حالة تدافع شديد علي الأبواب يتم خلالها تبادل عمليات الركوب والنزول.
داخل العربات توقفت المراوح البدائية عن العمل مما ترتب عليه ارتفاع شديد في درجات الحرارة الأمر الذي تسبب في تذمر الركاب وموجة هتافات وسباب وصراخ ضد حكومة الدكتور مرسي معلقًا البعض بأن ذلك لم يحدث في عهد مبارك.
الأغرب أن موظفي المحطات قالوا للركاب «الخدمة علي أد فلوسكم» ونحن نرشد استهلاك الكهرباء في المترو، في حين أكد آخرون أن الأعطال هي السبب.
وتسبب ترشيد الكهرباء في اختناقات كبيرة بين كبار السن خاصة مرضي السكر والقلب وانتاب بعضهم حالات إغماء مما اضطر بعضهم للإفطار وتناول الأدوية الخاصة بهم، كما دخل صغار السن في حالات من الغيبوبة وسط صراخ أمهاتهم.
وتشهد بوابات العبور في مترو الأنفاق  «الخطين» أعطالاً مستمرة، ويضطر الموظفون لفتح بوابات عبور العمال والسائقين ومهندسي الصيانة أمام المواطنين الذين لا يجدون في الغالب من يشتكون له سوء الخدمة».