الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

دعاوى قضائية وبلاغات للنائب العام ضد قرار وقف القبول بالجامعة العمالية

دعاوى قضائية وبلاغات للنائب العام ضد  قرار وقف القبول بالجامعة العمالية
دعاوى قضائية وبلاغات للنائب العام ضد قرار وقف القبول بالجامعة العمالية




كتب - إبراهيم جاب الله
يدرس اتحاد العمال اقامة دعوى قضائية ضد ناهد عشرى وزيرة القوى  العاملة لرفض اجراءات وقف قبول الطلاب فى الجامعة العمالية رغم أنها مؤسسة تابعة للاتحاد.
كما قرر المجلس  المصرى لحقوق العمال  برئاسة حسام فودة التصعيد ضد اجراءات وقف القبول بالجامعة بتقديم بلاغ جديد ضد وزيرة القوى العاملة والهجرة.

من جهتها قالت مصادر فى اتحاد العمال أن هذا القرار سوف يضر بما يزيد على 3 الاف موظف وعامل بالجامعة بالإضافة إلى تضرر الطلاب الملتحقين حاليا بالجامعة حيث لايعرفون بعد هذا القرار مصيرهم ومستقبلهم فى سوق العمل.
وأشارت المصادر الى أن هناك حالة رفض تام فى أوساط الموظفين بالجامعة العمالية لهذا القرار وأن عددا كبيرا منهم يهدد بالتصعيد وتنظيم اعتصامات شاملة فى الجامعة العمالية لحين تراجع الحكومة عن القرار خلال الفترة المقبلة أو تحديد مصير العاملين والموظفين فى الجامعة.
اتهمت المصادر وزيرة القوى العاملة والهجرة بأنها تقود حملة لتجفيف منابع الاتحاد المالية خاصة أن الجامعة العمالية كانت تحقق دخلا ماليا للاتحاد، واعتبرت المصادر أن هدف الوزيرة من حملة تجفيف منابع الاتحاد تصب فى صالح النقابات المستقلة التى تدعمها وزيرة القوى العاملة بكل قوة خلال المرحلة الحالية رغم أن هذه النقابات تضر بمصلحة الاقتصاد والمؤسسات.
لفتت المصادر الى أن الجامعة تضم حوالى 11 فرعا بالمحافظات المختلفة  وبها أصول بالمليارات ورغم ذلك تتعمد الحكومة تدمير هذه الجامعة ومواردها.
كان المجلس المصرى لحقوق العمال قد انتقد التوصيات الصادرة من الاجتماع الحكومى الذى ضم وزيرة القوى العاملة والهجرة وعددا من الوزراء والذى انتهى الى وقف القبول بالجامعة العمالية،  وأكد المركز ان القرار يدل على العشوائية فى التفكير وكارثة بكافة المقاييس دون مراعاة للظروف الأمنية التى تمر بها مصر حاليا، مطالبا رئيس الوزراء بمراجعة قرارات وزرائه وطريقة تفكيرهم فى حل المشاكل.