الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

إيران: أمن سوريا من أمننا والأسد مناضل بدرجة رئيس

إيران: أمن سوريا من أمننا والأسد مناضل بدرجة رئيس
إيران: أمن سوريا من أمننا والأسد مناضل بدرجة رئيس




ترجمة - أميرة يونس ووكالات الأنباء
وصل عدد ضحايا الحرب الدائرة فى سوريا خلال شهر مايو إلى رقم قياسى منذ بدء العام الحالى. وأعلن المرصد السورى لحقوق الإنسان المعارض أن 6657 شخصا قتلوا خلال الشهر الماضى معظمهم من قوات النظام والمقاتلين الجهاديين، بينهم 1285 مدنيا، 272 منهم من الأطفال.
وتشهد سوريا منذ أربعة أعوام نزاعا داميا تسبب بمقتل أكثر من 220 ألف شخص. وبحسب مدير المرصد رامى عبدالرحمن ارتفعت حصيلة القتلى منذ بدء العام الحالى إلى 22846 شخصا.
دوليًا، رفعت إيران سقف الدفاع عن الرئيس السورى بشار الأسد، رابطة أمنها المباشر بأمن سوريا، وذلك خلال لقاء رئيس مجلس الشورى الإيراني، على لاريجاني، برئيس مجلس الشعب السوري، محمد جهاد اللحام.
فى الوقت ذاته، نقلت وكالة «تسنيم» الإيرانية شبه الرسمية عن على أكبر ولايتي، مستشار المرشد الإيرانى على خامنئى للشئون الدولية قوله إن أمن سوريا «جزء لا يتجزأ من أمن إيران سواء فى مواجهة التدخل السعودى الخليجى أو العثمانى» بحسب تصريحاته.
ووصف ولايتى، فى مقابلة أجرتها معه صحيفة «الأخبار» اللبنانية القريبة من سوريا وإيران، الأسد بأنه مناضل ميدانى فى منصب رئيس، وتوجه إلى بعض دول المنطقة بالقول: «مَن يزرع الريح، يحصد العاصفة ومن بيته من زجاج لا يستطيع أن يرمى جيرانه بالحجارة».