الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«عباس» يحتوى أزمة «الرجوب» والأمير «على» بزيارة للأردن

«عباس» يحتوى أزمة «الرجوب» والأمير «على» بزيارة للأردن
«عباس» يحتوى أزمة «الرجوب» والأمير «على» بزيارة للأردن




  عمان – وكالات الأنباء
قام الرئيس محمود عباس صباح امس الثلاثاء، بزيارة منزل الأمير على بن الحسين فى العاصمة الاردنية عمان.
وقالت وكالة «سما» للأنباء بأن الرئيس كان يرافقه وفد رفيع المستوى، مستثنيا منه جبريل الرجوب الذى تم «تسفيره» مساء أمس الاول من مطار الملكة علياء الى جسر الملك حسين نحو الضفة الغربية حسب  وكالة سما الاخبارية. وصرح مصدر مسئول بأن السلطات الأردنية سمحت   لرئيس الاتحاد الفلسطينى لكرة القدم، اللواء جبريل الرجوب، بدخول الأراضى الأردنية، شريطة مغادرتها فوراً إلى الضفة الغربية، على ألا يعود مرة أخرى.
وكانت مصادر أردنية قد أبلغت  صحيفة «العربى الجديد» أن قرارا اتخذ بمنع الرجوب من دخول الأردن، بسبب موقفه المؤيد لجوزيف بلاتر فى انتخابات رئاسة الاتحاد الدولى لكرة القدم فى مواجهة الأمير على بن الحسين، التى جرت يوم الجمعة الماضى، وهو ما أغضب الشارع الأردنى. وأرجع المصدر «أسباب السماح للرجوب بدخول الأردن إلى وساطات بذلك، خاصة بعد أن ركب الطائرة قادما من تونس باتجاه الأردن بهدف التوجه إلى  الأراضى الفلسطينية».
من ناحية أخرى، كشفت صحيفة «معاريف» العبرية امس الثلاثاء، النقاب عن مقاطعة المعرض الدولى «إسرائيل الأمنى» لعرض الاسلحة الحديثة من قبل عدد من الدول الاوروبية وعلى رأسها بريطانيا وفرنسا.
مصدر أمنى إسرائيلى قال: إن رفض الدول المشاركة فى المعرض المقام للسنة السابعة على التوالى جاء لعدم ظهور هذه الدول وكانها تبيع سلاحاً هجومياً لإسرائيل.