الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

ريهام سعيد تنتقد الحكومة

ريهام سعيد تنتقد الحكومة
ريهام سعيد تنتقد الحكومة




انتقدت الإعلامية ريهام سعيد مساء أمس الأول فى برنامج «صبايا الخير» على قناة النهار محافظ الإسكندرية لما قام به تجاه الباعة الجائلين بصرفهم دون تحديد أماكن خاصة لهم لكسب الرزق.
وقدم البرنامج تقريرا مطولا عن ظاهرة «المنادى» الذى يحدد ركنة للسيارات بالشارع مقابل مبالغ مالية تبدأ من 5 جنيهات فى الساعة وتجولت كاميرا «صبايا الخير» متخفية فى الشوراع لرصد الظاهرة وما يقوم به «الركين» فى حالة عدم إعطائه اموال وتهديده أنه غير مسئول عن السيارة فى حالة حدوث أى شىء واعربوا انهم يقومون بذلك بغرض كسب الرزق فبعضهم عاطل وآخرون حراس عمارات لا يتقاضون سوى 300 جنيه شهريًا لا تسد رمقهم.
ووصفت ريهام ما يحدث من بعضهم بالبلطجة للحصول على أموال دون وجه حق وانتقدت غياب الحكومة والاحياء التى تؤجر الشوارع لهؤلاء فى حين ان الحل موجود بتعيين هؤلاء وإعطائهم مبالغ مالية تساعدهم فى معيشتهم وتسلمهم زيًا موحدًا وتورد ايصالات دفع للركن.
كما انتقدت ترك «التوك توك» وما مثله من شكاوى البعض بالتعرض لحوادث وإلى الآن لم تقننه الحكومة أو ترخصه وانتقلت الى الهجوم على محافظ الاسكندرية لتسريحه الباعة الجائلين بالشوارع دون تحديد أماكن بيع أخرى لهم لكسب الرزق.
وطالبت ريهام الحكومة بتحديد مولات فى جميع الاحياء تتضمن الباعة الجائلين وأماكن لركن السيارات تسهل على الجمهور وتساعد المحتاجين على كسب أرزاقهم اليومية.