السبت 4 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

عمومية «الأوليمبية» تقصى «زين» فى غيابه

عمومية «الأوليمبية» تقصى «زين» فى غيابه
عمومية «الأوليمبية» تقصى «زين» فى غيابه




كتبت – فاطمة التابعى
شهد الإجتماع الطارئ للجمعية العمومية للجنة الأوليمبية سابقة تاريخية بأن تم سحب الثقة من رئيس اللجنة المنتخب وإقصاؤه وتزكية رئيس جديد. 26 اتحادا حضروا الاجتماع بالإضافة الى اللواء منير ثابت عضو اللجنة الأوليمبية الدولية فيما غاب اتحاد الدراجات. لم يستغرق الاجتماع أكثر من ساعة بدأ بالتصويت على سحب الثقة من المستشار خالد زين فى غيابه وبالفعل تم إقصاؤه بنتيجة 22/ 5، حيث وافق على سحب الثقة 22 اتحادا فى مقابل رفض 4 اتحادات هى التجديف برئاسته،  الجودو برئاسة اللواء سامح مباشر، الكانوى والكياك برئاسة حافظ الغندور والريشة الطائرة برئاسة الدكتور على حسب الله بالإضافة إلى صوت اللواء منير ثابت. بعدها مباشرة زكت الجمعية العمومية المهندس هشام حطب رئيسا للجنة فى حضور الدكتور حسن مصطفى مفوض اللجنة الأوليمبية الدولية.
من جانبه وجه هشام حطب رئيس اللجنة الأوليمبية الجديد الشكر لأعضاء الجمعية العمومية بعد اختياره رئيسًا للجنة الأوليمبية بالتزكية. مشيرًا إلى أن قرار الجمعية العمومية بإسقاط المستشار خالد زين المجمد من رئاسة اللجنة جاء خوفًا على مستقبل الرياضة المصرية. وأكد حطب أن الفترة المقبلة ستشهد تصحيحا للمسار وتغييرا فى طريقة عمل اللجنة الأوليمبية موضحًا أن الدكتور حسن مصطفى له فضل كبير على عدم دخول الرياضة المصرية فى نفق مظلم.. أما حمادة المصرى عضو مجلس ادارة اللجنة الأوليمبية واتحاد الكرة فأكد أنه ضد إسقاط عضوية أى زميل باللجنة، مشيرا إلى أنه كان يجب عقد جلسة ودية بين الأعضاء وإنهاء الأزمات المثارة، مشددا على أن هذا هو رأيه الشخصى.
وشهدت كواليس الجمعية العمومية عملا دؤوبا من الدكتور حسن مصطفى رئيس التحاد الدولى لكرة اليد والذى قاد عملية الإقصاء منذ بدايتها وقبلها عملية التجميد. رغم أنه نفى ذلك مؤكدا أن حضوره للجمعية العمومية، بتكليف وتفويض من اتحاد اللجان الأوليمبية الدولية، وأنه سوف يتواجد فى الجمعية العمومية كمراقب فقط، دون التدخل فى أى أمور تخص أعضاء الجمعية العمومية.
وهذا ما حدث بالفعل داخل الاجتماع ، ولكن ما سبقه كان غير ذلك ونذكر منه على سبيل المثال لا الحصر قيام الدكتور حسن مصطفى باصطحاب المهندس هشام حطب والمهندس ياسر إدريس والمهندس شريف العريان الى اتحاد ألعاب القوى كى يتم تصفية الأجواء بين الدكتور وليد عطا رئيس اتحاد ألعاب القوى وأعضاء اللجنة، بعد وقوفهم ضده فى عمومية الاتحاد الطارئة لاعتماد اللائحة الشهر الماضى والتشهير بالاتحاد ورئيسه فى بعض وسائل الإعلام. وقبل تلك المقابلة كان اتحاد ألعاب القوى لم يعلن موقفه بعد، ولكن بعد المصالحة صوت اتحاد العاب القوى لصالح إسقاط زين.