الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

ضبط أخطر قيادى إخوانى خطط لتحويل الصعيد إلى إمارة إسلامية

ضبط أخطر قيادى إخوانى خطط لتحويل الصعيد إلى إمارة إسلامية
ضبط أخطر قيادى إخوانى خطط لتحويل الصعيد إلى إمارة إسلامية




كتب - محمد هاشم وبنى سويف - مصطفى عرفة
واصلت أجهزة الأمن ضرباتها القوية لقيادات الجماعة الإرهابية حيث تمكن جهاز الأمن الوطنى ببنى سويف، من ضبط عبد العظيم الشرقاوى عضو مكتب إرشاد جماعة الإخوان وأخطر رجال الجماعة فى الصعيد، والذى خطط للعمليات الإرهابية التى وقعت فى أعقاب فض اعتصام رابعة العدوية، ومتهم بالتحريض.
وقال مصدر أمنى: إن عبد العظيم الشرقاوى عضو مكتب إرشاد جماعة الإخوان هو المندوب الرسمى للجماعة فى الصعيد، ووضع خططا لجعل الصعيد إمارة إسلامية تحت حكم مكتب الإرشاد.
وفى سياق ذى صلة قرر رئيس نيابة الشئون المالية والتجارية ببنى سويف منع سيد. ر. ع. مدرس ابتدائى ينتمى لجماعة الإخوان وزوجته وأولاده التصرف فى أموالهم والسماح بالكشف عن حساباتهم فى البنوك بعد اتهامه بتضخم ثروته وقيامه بعمليات غسيل أموال لتمويل الإرهاب، وبلغ ما أمكن حصره 20 مليون جنيه مقابل أموال سائلة ومنقولات وعقارات وأراض زراعية من متحصلات جرائم الإرهاب.
وكشفت تحريات أجهزة الأمن الوطنى أن القيادى الإخوانى يعد من أهم من يديرون أموال الجماعة ويسهم فى تمويل العمليات الإرهابية من تدمير لأبراج الكهرباء وتعطيل القطارات وحشد التظاهرات التى تطالب بعودة الرئيس المعزول.
ويأتى ذلك فيما استشهد أمين وفرد شرطة من قوة الإدارة العامة لشرطة السياحة والآثار بالهرم إثر قيام ثلاثة ملثمين بإطلاق وابل من الأعيرة النارية عليهما أثناء تمركزهما فى كمين أمنى.
كما استشهد خفير نظامى بقنا أثناء محاولة تصديه إلى ثلاثة ملثمين حاولوا اقتحام مكتب بريد حجازه الجديد بمركز قوص بمحافظة قنا.
وأكدت التحريات أن ثلاثة ملثمين مسلحين بأسلحة آلية كانوا يستقلون دراجة بخارية أطلقوا النار بكثافة على الخدمات الأمنية ما أدى إلى استشهاد اثنين من رجال الشرطة.
وفى سياق ذى صلة، ألقى مجهولون زجاجات مولوتوف على قطار القاهرة - أسوان ويكثف رجال الأمن جهودهم لضبط المتهمين.