الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

رياض من ألمانيا: اهتمام كبير بمشروع بناء السفن فى الإسكندرية

رياض من ألمانيا: اهتمام كبير بمشروع بناء السفن فى الإسكندرية
رياض من ألمانيا: اهتمام كبير بمشروع بناء السفن فى الإسكندرية




كتبت - ناهد إمام
صرح الدكتور نادر رياض رئيس مجلس الأعمال المصرى - الألمانى بأن مصر هى بلد الفرص الواعدة وأن الاستثمار فى مصر فى ضوء المشروعات الألمانية العاملة فى مصر هى الأكثر ربحية والأكثر نمواً بالمقارنة بالاستثمارات الألمانية فى أوروبا نظراً لحجم الطلب المبنى على التركيبة السكانية لمصر الذى قوامه 90 مليون مستهلك يقع ما يزيد على 60% منه فى شريحة ما دون سن الأربعين.كما أن هذا الاحتياج السلعى يمثل جميع المجموعات السلعية.
وقال خلال مؤتمر صحفى حضرته وسائل الإعلام الألمانية على هامش زيارة الرئيس السيسى ولقائه بالمستشارة انجيلا ميركل فى برلين إن البنية الصناعية التحتية فى مصر قوية ومتكاملة والتى تتمثل فيما يزيد على 54 منطقة صناعية موزعة على جميع المحافظات.
وأشار الدكتور نادر رياض إلى أن اتفاق التعاون فى مجال الطاقة مع شركة سيمنز الألمانية لن يكون الوحيد وإنما ستتبعه اتفاقات أخرى فى مختلف المجالات.
وأضاف: لقد لاقى ما أعلنته مصر صدى واسعاً من التطوير الكبير لترسانة الإسكندرية لبناء السفن وذلك لاستعادة إمكانياتها لتصل لقدرة بناء سفن تصل حمولتها إلى 60 ألف طن وذلك بالتعاون مع الصين. والجدير بالذكر أن الصين وكوريا تقعان فى المرتبتين الأولى والثانية من القدرة التنافسية العالمية فى بناء السفن والتى تتفوق اقتصادياً على معظم الدول الأوروبية العريقة فى هذا المجال ما نقل مركز الثقل فى بناء السفن ليصبح خارج أوروبا ويستقر فى الشرق الأوسط لسنوات طويلة مقبلة.