الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

وفاة ثاني ضحية لـ «انقطاع الكهرباء» وقطع طرق وتهريب 5 أطنان كابلات




 شهدت أزمة انقطاع الكهرباء تطورا جديد حيث توفي ثاني ضحية بسبب فقطاعها أمس في البحيرة حرقا إثر إمساك النيران بملابسه وحدوث إصابته أثناء قيامة بإشعال موقد كيروسين بمنزله بقرية كتامة التابعة لمركز بسيون بمحافظة الغربية لانارة المنزل مما أدي إلي وفاته متأثرا بجروحه.
 
وفي سياق محتلف قام أهالي قرية منية الحيط بمساندة بعض البلطجية بوضع متاريس وجذوع النخل بالطريق الذي يربط مركز أطسا بمحافظة الفيوم اعتراضا علي انقطاع الكهرباء بصفة مستمرة وهو ما تسبب في تلف عشرات الأطنان من اللحوم المحفوظة بالثلاجات وإصابة العشرات من أطفال القرية بالاختناق نتيجة «فصل التيار الكهربائي» عن المنازل.
 
وفي أسوان نجحت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن أسوان من ضبط سيارة نقل محملة 5 أطنان خردة وكابلات خاصة بأبراج الضغط العالي بكمين السباعية بمدينة ادفو شمال أسوان.
 
وكان اللواء بكري النجار مدير أمن أسوان قد تلقي إخطاراً من مأمور مركز شرطة إدفو يفيد بنجاح قوة أمنية من مركز الشرطة أثناء تواجدها بخدمة كمين السباعية بالطريق الصحراوي الغربي القاهرة - أسوان من ضبط سيارة نقل محملة بـ 5 أطنان من الخردة والكابلات الكهربائية الخاصة بأبراج الضغط العالي.
 
تم تحرير محض بالواقعة، وأخطرت النيابة العامة التي تولت التحقيق تحت إشراف المستشار بهاء الوكيل المحامي العام لنيابات أسوان والتي أمرت بالتحفظ علي المضبوطات والسيارات المحملة عليها الكابلات الكهربائية المسروقة، كما أمرت أيضاً بسرعة ضبط المتهمين.