الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

مبادرة «جرعة أدق تحكم أفضل» تطلق عقارا جديدا من الأنسولين

مبادرة «جرعة أدق تحكم أفضل» تطلق عقارا جديدا من الأنسولين
مبادرة «جرعة أدق تحكم أفضل» تطلق عقارا جديدا من الأنسولين




كشفت مبادرة «جرعة ادق تحكم افضل» والتى اقامتها احدى شركات تصنيع انسولين السكر عن احدث الإحصاءات لعام 2014 والتى تؤكد وجود حوالى 7.5 مليون مريض مصرى يعانون من مرض السكر من النوع الثانى، جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفى الذى عقده مجموعة من اطباء السكر والغدد الصماء بمشاركة عميد معهد السكر.
وتوقع الاطباء المشاركون بالمؤتمر بأن يتضاعف هذا الرقم خلال السنوات الـ20 المقبلة، حيث يوجد 3.7 مليون حالة من مرضى السكر من النوع الثانى لم يتم تشخيصها بين سن 20 -79 عاما ووصلت حالات الوفيات الى اكثر من 72 الف حالة وفاة فى الأشخاص من نفس الاعمار ولذلك تبرز أهمية التحكم فى مرض السكر عن طريق ضبط مستوى السكر فى الدم من خلال العلاجات المختلفة المناسبة لتجنب حدوث اى مضاعفات تؤثر على الانشطة اليومية للمريض.
وأكد الدكتور محمد خطاب - أستاذ أمراض الباطنة والسكر بجامعة القاهرة - ورئيس الجمعية المصرية للسكر ودهنيات الدم ان مشكلة السكر مشكلة قومية وعالمية، فمن المتوقع أن يقترب عدد مرضى السكر فى السنوات القليلة القادمة من رقم 400 مليون مريض على مستوى العالم. وعلى ذلك فالجهود يجب أن تتضافر لمواجهة هذا الخطر. ويعتبر استحداث أى عقار بمثابة إضافة جديدة، حيث إن تعدد الخيارات أمام الطبيب يعطيه فرصة لاختيار العلاج المناسب لكل حالة على حدة.